تصفيات مونديال 2010.. المكسيك تعود إلى المنافسة والولايات المتحدة تقلب تأخرها مع السلفادور

> مكسيكو «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
كانت المكسيك الفائزة الوحيدة في الجولة الثانية من الدور النهائي الحاسم لتصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي «كونكاكاف» لكرة القدم المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010.

إذ تغلبت على ضيفتها كوستاريكا 2/صفر، في حين أفلتت الولايات المتحدة من خسارة محققة أمام السلفادور قبل أن تتعادل معها 2-2 في اللحظات الاخيرة

على ملعب «أزتيكا» الشهير في العاصمة مكسيكو، عادت المكسيك الى سكة الانتصارات، وسجل لها عمر برافو (20) وبافل باردو (52 من ركلة جزاء) هدفي الفوز..وخفف هذا الانتصار الضغط على المدرب السويدي سفن جوران أريكسون، بعد خسارة ال «تريكولور»أمام الولايات المتحدة صفر/2 في الجولة الاولى.

وتألق المخضرم بافل باردو (33 عاما) وأندريس جواردادو في صفوف المكسيك، وتمكن عمر برافو من هز شباك الحارس ريكاردو جونزاليس(20)،وفي الشوط الثاني، تعرض باردو، وهو الوحيد الذي شارك مع المكسيك خلال الخسارة الشهيرة عام 2001 أمام كوستاريكا، لعرقلة داخل المنطقة، فترجم ركلة الجزاء بنجاح مسجلا هدف بلاده الثاني (52).

وعلى ملعب «كوسكاتلان» في سان سلفادور، تعادلت السلفادور مع ضيفتها الولايات المتحدة 2-2..وسجل اليسيو كينتانيا (15) وكريستيان كاستيو (72) هدفي السلفادور، وجوزي التايدور (77) وفرانكي هايدوك (88) هدفي الولايات المتحدة.

وتأخرت الولايات المتحدة بهدفين أمام مضيفتها التي كانت تسعى الى تصدر المجموعة، فوقع الهداف كينتانيا الهدف الاولى، قبل ان يضيف كاستيو برأسه الهدف الثاني..وقبل أقل من ربع ساعة على نهاية اللقاء، انتزع الاميركيون هدفين في ظل تراجع مستغرب من المضيف، وتألق ملفت من الاميركي فرانكي هايدوك.

وانتزعت ترينيداد وتوباجو تعادلا ثمينا مع ضيفتها هندوراس 1-1 في اللحظات الاخيرة بعدما كانت متأخرة بهدف على ملعب «هايسلي كراوفورد» في بورت أوف سباين..وسجل أتولا جيرا (89) هدف ترينيداد وتوباجو، وكارلوس بافون (51) هدف هندوراس..ولعبت ترينيداد بغياب مهاجمها المخضرم دوايت يورك الموقوف لاربع مباريات، وكريس بيرشال وكلايتون اينس الموقوفين لمباراة..وافتتح كارلوس بافون الذي لعب بديلا للمصاب دافيد سوازو التسجيل للضيوف (51)، قبل ان يدرك المضيف التعادل في الوقت القاتل.

وتتصدر الولايات المتحدة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة عن المكسيك وكوستاريكا.وفي الجولة الثالثة الاربعاء المقبل، تلعب الولايات المتحدة مع ترينيداد وتوباجو، وهندوراس مع المكسيك، وكوستاريكا مع السلفادور.

يذكر ان أول ثلاثة منتخبات من المجموعة تتأهل مباشرة الى مونديال 2010، في حين يلعب رابع المجموعة مع خامس تصفيات أميركا الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى