وزير التعليم العالي د.باصرة يشكل لجنة للتحقيق في الحادث.. وفاة 8 طلاب جامعيين بعد غرق 19 طالبا أثناء تعليمهم السباحة بالحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص

> فجعت مدينة الحديدة صباح أمس بغرق 19 طالبا في تخصص السباحة بكلية التربية البدنية جامعة الحديدة، توفي 8 منهم فيما لايزال الباقون مرقدين في حالة خطرة بقسم العناية المركزة في مستشفيي العلفي والثورة بالحديدة.

وتفيد المعلومات بأن أحد أساتذة كلية التربية البدنية بجامعة الحديدة توجه بـ 54 طالبا نحو الساعة العاشرة صباح أمس إلى الشاطئ المقابل لجامعة الحديدة لتدريبهم على السباحة من دون أن يتم تزويدهم بسترات النجاة أو اتخاذ أي من الإجراءات الكافلة سلامتهم كالتنسيق مع خفر السواحل، كون الطلاب لا يجيدون السباحة، الأمر الذي أدى إلى غرق 19 منهم كاد جميعهم أن يفارقوا الحياة لولا لطف الله وهبة عدد من الصيادين لإنقاذهم، وتم بعد ذلك إسعافهم وهم في حالة خطرة إلى مستشفيي العلفي والثورة.

من جانبهم طالب أولياء أمور الطلاب الأخوين وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومحافظ الحديدة بالتحقيق في الحادث، محملين الجامعة مسؤولية ما حدث لأبنائهم، ومطالبين بتقديم المتسببين للقضاء.

«الأيام» تحصلت على أسماء الطلاب المتوفين وهم: سلمان علي محسن الورقي، حمود محمد أحمد جلحوف، جلال شوقي الأسلمي، عبدالوهاب إسماعيل علي حمود، علي محمد أحمد بحيص، أحمد بلغيث يحيى بحر، علي محمد أحمد الجبلي، حسن علي مقبول الحسني.

أما المرقدون في مستشفيي العلفي والثورة فهم: عماد علي أحمد البرعي، سيف شملان، هائل علي حمود، محمد أحمد إبراهيم طاهر، معاذ إبراهيم الأهدل، صغير محمد محمد، عادل عبدالباري الأهدل، عمر عبدالله علي عبدالرحمن، حسن إبراهيم مقبول، عامر الفلاح، موسى أحمد ربيع.

وشكل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة لجنة للتحقيق في الحادث ضمت ممثلين عن الوزارة والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة والجهات ذات العلاقة لمعرفة ملابساته.

كما كلف وكيل الوزارة لقطاع الشئون التعليمية الدكتور قاسم إسماعيل ومدير عام المؤسسات التعليمية بالوزارة الدكتور عدنان ناشر بالنزول إلى المحافظة بعد ظهر اليوم وتقديم العزاء لأسر الضحايا والالتقاء بهم والمشاركة في أعمال التحقيق بالحادث وتفقد أحوال الطلاب المصابين.

وعبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح على باصرة عن أحر التعازي وأصدق المواساة لأسر الطلاب الذين لقوا حتفهم غرقاً في حادث أليم أمس بالشاطئ المقابل لجامعة الحديدة.

ووجه الوزير باصرة جامعة الحديدة بعلاج كافة المصابين على نفقة الجامعة ومتابعة حالتهم الصحية وتقديم مساعدات مالية لأسر الضحايا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى