محلي الشيخ عثمان يناقش أوضاع الكهرباء والمياه والصرف الصحي ويشكل لجنة بشأن عمود كهرباء الشريجة

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد المجلس المحلي لمديرية الشيخ عثمان بعدن صباح أمس أعمال دورة اجتماعه السنوي الأول لعام 2009 برئاسة الأخ أحمد حسن ناصر مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي.

وبحضور الدكتور محمد فارع الحكيمي عضو المجلس المحلي للمحافظة ومحمود عنبول رئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمجلس المحلي للمديرية وتريزا صدقة رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس.

ناقش الاجتماع عددا من التقارير، أهمها التقرير المقدم من مركز الأسر المنتجة بالمديرية الذي تم إغناؤه بالعديد من الملاحظات والاستفسارات المهمة والقيمة من قبل أعضاء المجلس بوجود الأخت نور ناصر عمير رئيسة المركز، كما استمع المجلس إلى تقرير عن مستوى أداء فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمديرية بوجود رئيس قسم الصرف الصحي بالمديرية. واستعرض المجلس تقريرا عن الحساب الختامي لعام 2008 مقدما من مكتب المالية بالمديرية بحضور الأخ عمر العبد حبراس مدير إدارة المالية بالمديرية.

وخلص الاجتماع إلى عدد من القرارات والتوصيات، أهمها توصية المجلس قيادة المجلس المحلي للمحافظة بتوجيه مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بزيادة الموازنة التشغيلية لمركز الأسر المنتجة بالمديرية نظرا لعدم تمكنه من أداء واجباته المختلفة وتحمله أعباء الكهرباء التي يواجهها المركز.

وأوصى كذلك المجلس قيادة المجلس المحلي للمحافظة بتوجيه المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بتنفيذ مشروع الصرف الصحي بمنطقة كود العثماني الذي تم توقيفه مؤخرا، مع إعطاء اهتمام لمشروع الصرف الصحي في مناطق المحاريق والسيسبان والسيلة التي تم إعداد الدراسة والتصاميم لها منذ عامين.

وأوصى المجلس قيادة المجلس المحلي للمحافظة بتوجيه المؤسسة العامة للكهرباء فرع عدن لإيجاد حلول جذرية للانقطاعات المستمرة للكهرباء، وطالب بعدم سحب عدادات الكهرباء من منازل المواطنين، ومعالجة وبحث قضية الاستهلاك المتراكم للمواطن.

كما شكل المجلس لجنة خاصة بشأن عمود الضغط العالي للكهرباء الواقع في منطقة الشريجة لمتابعة إزالته مع القضاء أو المنطقة الثانية للكهرباء، وموافاة الهيئة الإدارية للمجلس بنتائج المتابعة، وأوصى المجلس قيادة المجلس المحلي للمحافظة بتوجيه وإلزام مكاتب عموم المحافظة بشأن تسوير الأراضي البيضاء للحفاظ عليها من البسط، وتمسك المجلس برأيه بشأن ترميم مستشفى الوحدة التعليمي باعتبار المستشفى يخدم مديريات المحافظة، وترميمه يجب أن يشمل جميع المديريات بالتساوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى