سهرة دان غنائية حضرمية من قناة الكويت الفضائية

> «الأيام» مختار محمد باداس:

> من المعروف أن اليمن بلد الحضارة والتاريخ منذ الأزل وهي زاخرة بموروث حضاري وثقافي وغنائي وسياحي جذاب وألوان غنائية وفنية بديعة، ويعتبر اللون الحضرمي أحد هذه الألوان الغنائية.

ويختلف عن الألوان الأخرى (الصنعاني واليافعي واللحجي) بجوانب عديدة، ولكنه يلتقي معها في المضمون التراثي والحضاري والثقافي المرتبط بالأرض والإنسان اليمني.

ويتميز الغناء الحضرمي بإيقاع ولحن غنائي يطرب ويشجي الوجدان وقد حالفني الحظ في إحدى أمسيات مارس الماضي بمشاهدة برنامج سهرة من (قناة الكويت الفضائية) قدمها المذيع الكويتي المتميز عبدالله الرميثان، وقد قدم البرنامج وجبة غنائية حضرمية دسمة.

وذلك من خلال خمسة ألحان من كلمات الشاعرين باحسن وحداد الكاف وغناء الفنانين طارق رمزي وسالم محيور وكان مسك ختام البرنامج أغنية رائعة للفنان الكبير كرامة مرسال (الحب قالوا عيب).

وتحدث المذيع عن الاختيار الموفق للكلمة واللحن الذي يتميز به الفنان كرامة مرسال في جميع أعماله الغنائية التي تمتاز بالحضور والألق الجميل على مستوى الساحة اليمنية والخليجية مؤكداً أن الدان الحضرمي والإيقاع الغنائي وخفيف الغناء مع الإيقاع يطرب وأن فنون الدان الحضرمية تمتلك قدرة التميز وتنال الإعجاب لتفردها بالكلمة واللحن الجميل الذي يحرك أوتار الأحاسيس ويطربها .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى