بوليفيا تصعق الأرجنتين وتذلها بسداسية تاريخية

> لاباز «الأيام» وكالات :

>
فجر منتخب بوليفيا مفاجأة من العيار الثقيل وسحق ضيفه الأرجنتيني 1-6 في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد «هيرناندو سيليس» بالعاصمة لاباز في الجولة الثانية عشرة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

ورفع منتخب بوليفيا رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع قبل الأخير بينما تجمد رصيد منتخب التانجو الارجنتيني عند 19 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف منتخب باراجواي متصدر الترتيب العام.

وتلقى الفريق الأرجنتيني أول هزيمة له تحت قيادة أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا،والذي قاد الفريق في أول مباراة رسمية له في هذا المنصب إلى الفوز الساحق على نظيره الفنزويلي 4/صفر يوم الأحد في الجولة الحادية عشرة من التصفيات التي شهدت خسارة بوليفيا أمام مضيفتها كولومبيا صفر/2 في اليوم نفسه.

وضع مارسيلو مارتنز المنتخب البوليفي في المقدمة في الدقيقة 12 لكن لويس جونزاليس تعادل للأرجنتين في الدقيقة 25، واستعاد المنتخب البوليفي التقدم عن طريق خواكين بوتيرو بهدف أحرزه في الدقيقة 33 من ركلة جزاء.

وعزز اليكس دا روسا تقدم أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 45.

واستمر مسلسل الأهداف البوليفية دون توقف في الشوط الثاني، وتمكن بوتيرو من إحراز الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 54 و66 على التوالي..واختتم ديدي توريكو مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف السادس في الدقيقة 87.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى