فوز ثمين للسعودية على الإمارات والبحرين تحافظ على آمالها بالفوز على قطر

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
أفلت المنتخب السعودي من كمين ضيفه الإماراتي وتغلب عليه 2/3 أمس الأربعاء على ستاد «الملك فهد الدولي» بالرياض في الجولة السابعة من مباريات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

ونجح أصحاب الأرض في تحويل تأخرهم 2/1 إلى الفوز بثلاثة أهداف لينتزعوا ثلاث نقاط ثمينة للغاية.

ورفعت السعودية رصيدها إلى عشر نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف كوريا الشمالية صاحبة المركز الثاني ، وبفارق نقطة واحدة خلف كوريا الجنوبية متصدرة المجموعة ، بينما تجمد رصيد الإمارات عند نقطة واحدة في المركز الأخير ، بعد أن فقدت أي أمل لها في التأهل لكأس العالم.

وبهذه النتيجة يقترب الأخضر من التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة على التوالي كما أن الفوز هو الثاني له على التوالي بالتصفيات بعد الفوز على إيران 1/2 في الجولة السابقة. وكانت كوريا الجنوبية حققت فوزا ثمينا على ضيفتها كوريا الشمالية بهدف نظيف في وقت سابق أمس.

البحرين تحقق فوزا ثمينا على قطر

حقق منتخب البحرين لكرة القدم فوزا ثمينا على نظيره القطري 1/صفر أمس الاربعاء في المنامة في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الاولى في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا..وسجل فوزي عايش الهدف في الدقيقة 53.

وكانت استراليا تغلبت على اوزبكستان 2/صفر أمس ضمن المجموعة ذاتها..وتتصدر استراليا الترتيب برصيد 13 نقطة من 5 مباريات وباتت قريبة من حجز إحدى بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة، مقابل 10 من 5 لليابان و7 من 6 للبحرين و4 من 6 لكل من أوزبكستان وقطر.

وعادت البحرين الى المنافسة على نصف البطاقة المؤهلة الى الملحق الآسيوي في حال بقائها ثالثة لمواجهة صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية ذهابا وإيابا قبل أن يلاقي الفائز منهما نيوزيلندا بطلة استراليا.

في المقابل، بقيت قطر على النقاط الاربع التي أحرزتها تحت إشراف المدرب الاوروجوياني خورخي فوساتي ومنيت بخسارتها الرابعة على التوالي بعد تولي الفرنسي برونو ميتسو المهمة ولم تسجل أي هدف ودخل مرماها 13 هدفا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى