تشكيل فرع للمجلس الوطني الأعلى بمركز الشهيد القوح بيافع سرار

> سرار «الأيام» حاتم عوض العمري:

> عقد عصر أمس بمركز الشهيد القوح بمديرية سرار يافع محافظة أبين لقاء جماهيري موسع كرس لتشكيل فرع المجلس الوطني الأعلى بالمركز.

بحضور عدد كبير من قيادات ونشطاء وجماهير الحراك السلمي الجنوبي وعلى رأسهم الناشط السياسي علي محمد علي العمري أمين عام المجلس الوطني الأعلى بالمديرية والعميد ثابت ناصر الجيلاني والناشطين علي ناصر علي، ومجاهد محمد جرهوم.

واستهل اللقاء بكلمة للأخ علي محمد العمري رحب فيها بالحضور وحث الجميع على العمل وبذل مزيد من الجهود والسعي إلى تحقيق أهداف القضية الجنوبية كاملة .

وألقى العميد ثابت الجيلاني كلمة أكد من خلالها على «ضرورة رص الصفوف والحوار الجاد ونبذ الثأرات والفن والعمل على نبذ الخلافات وأن تكون القضية الجنوبية هي الشغل الشاغل لأبناء الجنوب بغض النظر عن مواقفهم أو انتماءاتهم والتخلي عن كل شيء في سبيل الوصول إلى تحقيق هدفنا».

وأسفر اللقاء عن تشكيل فرع المجلس الوطني الأعلى بالمركز مكون من الإخوة: علي ناصر علي المريسي -رئيسا، حمدي محمد أحمد زين - نائبا للرئيس، فضل ناجي عاطف- أمينا عاما، حاتم الكلدي -الدائرة الإعلامية، مرسال زيد عقيل -مقررا، جمال يسلم عبيد -الدائرة التنظيمية، عادل أحمد زين -دائرة الشباب ، عبدالسلام زيد علي -دائرة الفعاليات والمهرجانات.

وفي ختام اللقاء أكدت الهيئة المشكلة في بيان أصدرته «أن النضال السلمي هو الخيار الوحيد والطريق الأمثل وذلك لانسجامه مع رغبة أبناء الجنوب في سبيل استعادة كافة الحقوق المسلوبة»، مدينا وبشدة «كل أساليب التقطع في الطرقات العامة وإرهاب المواطنين وزعزعة السكينة العامة ومنها عملية الاختطاف والتقطع التي تتعرض لها معدات وآليات مشروع طريق باتيس- رصد- معربان من قبل أشخاص خارجين عن النظام والعرف القبلي». ودعا البيان الى تضافر كافة جهود أبناء يافع وسرار خاصة والعمل على تسهيل مرور آليات المشروع وضمان سير أعمال تنفيذه والوقوف ضد كل من تسول له نفسه وضع العراقيل التي تهدف إلى إفشال هذا المشروع الحيوي. وأعلنت الهيئة في بيانها تضامنها الكامل مع صحيفة «الأيام» وناشريها وكل منتسبيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى