أعضاء محلي المشترك والمؤتمر لمديرية شبام يتفقون على سحب الثقة من الهيئة الإدارية

> شبام «الأيام» خاص

> وجه 14 عضوا من المجلس المحلي لمديرية شبام بمحافظة حضرموت أمس خطابا للأخ سالم أحمد الخنبشي محافظ حضرموت، طالبوه فيه بسحب الثقة من الهيئة الإدارية للمجلس.

وبحسب ما جاء في المذكرة «لتهميش المجلس للأعضاء ثلاث سنوات وعدم عقد اجتماعات لجان المجلس». وتعد هذه المذكرة اتفاقا غير مسبوق بين أعضاء المجلس المنتمين للمشترك (اشتراكي- إصلاح) وأعضاء المؤتمر الذين وقعوا جميعا، علما أن الهيئة الإدارية 100 % من المؤتمريين، فيما لم يوقع أحد أعضاء المشترك نظرا لسفره.

وصرح لـ «الأيام» عدد من الأعضاء (مشترك ومؤتمر) بـ «ضرورة تعيين مدير جديد للمديرية، حيث سبق أن تقدم عدد من الأعضاء برسائل للأخ المحافظ الأسبق طه هاجر والمحافظ الحالي الخنبشي بتغييره منذ العام الماضي 2008، قبل أن يقدم استقالته لخوض الانتخابات النيابية الملغية».. مطالبين في تصريحاتهم أن يعين البديل.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة الإدارية لمحلي شبام رفعت مذكرة لمحافظ حضرموت في سبتمبر 2008 ولوكيل المحافظة تضمنت عدم حضور مدير عام المديرية رئيس المجلس للدوام ثلاثة أشهر متتالية، ووضعه الحالي معلق.

وقال لـ «الأيام» أعضاء في محلي المديرية من الطرفين (مشترك ومؤتمر) مساء أمس أن «السلطة المحلية تعلم جيدا المشاكل والأوضاع التي تعانيها المديرية منذ أكثر من 4 سنوات، وتحاول التهرب من معالجة المشاكل، وكأن بعض الأشخاص مقدسون لديها، وأن المساس بهم مساس بالثوابت الوطنية، وأن توقيعاتنا على إقالة الهيئة الإدارية هي امتداد لإقالة المدير العام المستقيل أيضا».إلى ذلك فإن كتلة المؤتمر التي وقعت على إقالة الهيئة الإدارية (المؤتمرية) بالمجلس المحلي لم تنسق مع قيادتها السياسية بالمحافظة أو الوادي، إلا أنه وبحسب أعضاء مؤتمريين فإنهم يرغبون بتصحيح الأوضاع مع المشترك لكونهم أطرافا يمثلون المواطنين أولا وأخيرا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى