قوات اسرائيلية تقتل فتاة بدوية ونشطين فلسطينيين

> غزة «الأيام» نضال المغربي :

>
قال مسؤولو أمن ومسعفون ان القوات الاسرائيلية قتلت بالرصاص فتاة بدوية (16عاما) بعد ان فتحت النار على قاعدة للشرطة في جنوب اسرائيل كما قتلت القوات اثنين من النشطين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وفي حادث نادر في جنوب اسرائيل قال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة ان الفتاة فتحت النار على موقع حراسة في القاعدة وان شرطة الحدود المرابطة هناك اطلقت عليها النار فقتلتها,ولم يصب احد من افراد الشرطة خلال اطلاق النيران.

وقال روزنفيلد ان الفتاة وهي طالبة بالمرحلة الثانوية في قرية بدوية بجنوب اسرائيل كانت تحمل مسدسا. واضاف ان الشرطة تحقق في دوافع الهجوم.

ولم تعلن اي جماعة على الفور مسؤوليتها عن الحادث,واغلقت اسرائيل المنطقة امام حركة المرور وشنت حملة للبحث عن مزيد من المشتبه بهم.

ويعيش عشرات الالاف من البدو الذين كانوا ذات يوم بدو صحراء في قرى عبر منطقة صحراء النقب بجنوب اسرائيل.

وفي حادث وقع في وقت سابق بالقرب من الحدود بين قطاع غزة واسرائيل قال مسعفون فلسطينيون انهم انتشلوا جثتي ناشطين قتلهما جنود اسرائيليون بالرصاص.

وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان الجنود اطلقوا النار على عدة مسلحين كانوا يحاولون زرع عبوات ناسفة بالقرب من الحدود في شمال غزة واصابوا اثنين منهم.

وقال أعضاء في حركة الجهاد الإسلامي إن أحد النشطين ينتمي إلى الحركة في حين ذكر أعضاء في لجان المقاومة الشعبية أن الآخر زميل لهم.

ويشهد قطاع غزة أعمال عنف إسرائيلية فلسطينية متقطعة رغم هدنة أعلنت في منتصف يناير كانون الثاني لانهاء هجوم إسرائيلي دام ثلاثة أسابيع ضد حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) التي تسيطر على القطاع. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى