كهرباء أبين: أعمال الصيانة والتجهيز لـ(خليجي 20) هي السبب في بعض الانقطاعات

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم

> أوضح المهندس أحمد العسيري- مدير الدائرة الفنية والكهربائية بمؤسسة الكهرباء منطقة أبين أن أعمال الصيانة والتجهيز هي السبب في بعض الانقطاعات التي تحدث هذه الأيام.

وأضاف: «كهرباء أبين أمامها تحديات كبيرة، وتتطلب معالجات سريعة وجدية، وحاليا نبذل جهودا مضاعفة وحثيثة بقيادة مهندس صالح الجوفي- مدير عام منطقة أبين من خلال الانتهاء من تجهيز محطتي تحويل 11/33م.ف.أ. ف بجعار، وأخرى 17.5م.ف.أ في زنجبار، بالإضافة إلى محطة ثالثة أخرى خاصة بخليجي 20 سعة 15م ف.أ ».

وعن الصعوبات التي تواجه فرع المؤسسة قال: «لابد أن يستوعب البرنامج الاستثماري للسلطة المحلية بالمحافظة- في إطار ماهو مرصود 500 مليون ريال- توفير بعض المواد الخاصة بتحسين أداء إمدادات الكهرباء، ممثلة بمحولات ومواد ربط ومتطلبات الشبكة الكهربائية ممايتطلب توفيرها في أقرب وقت، وهذا إذا ماتم كفيل بإنهاء أية اختناقات أو مشاكل فنية في الشبكة الكهربائية، وعليه أود الإشارة أن مانقوم به هذه الأيام من أعمال الصيانة ينحصر في الاعتماد على الإمكانيات المتوفرة، وهي بالطبع غير كافية إذا لم يتم الإسراع في توفير المواد الفنية والإمكانيات اللازمة، خصوصا في ظل قدوم صيف ساخن حار، ومتطلبات الطاقة لـ (خليجي 20 )».

منبها بقوله «إن الوقت يداهمنا، وإذا لم يتم العمل بما قدمنا إلى السلطة المحلية ووزارة الكهرباء، من خطط وبرامج فنية، علينا أن نستعد للأسوأ».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى