صحة حضرموت: الأعراض التي ادعى بها زوج المريضة تعانيها قبل دخولها المستشفى

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> تجاوبا مع الشكوى المنشورة في العدد (5673) بتاريخ 21/3/2009م بعنوان (مواطن من الشحر يناشد وزير الصحة العامة إنصافه بعد تعرض زوجته لضرر طبي فادح).

وجهت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بديوان محافظة حضرموت مذكرة إلى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بحضرموت، وجاء فيها:

«بناء على توجيهات محافظ حضرموت بالاطلاع والرد على كل ماينشر في الصحافة المحلية وعليه نشرت صحيفة «الأيام» في العدد رقم 5673 في 21/3/2009م مناشدة بعنون (مواطن من الشحر يناشد وزير الصحة العامة إنصافه بعد تعرض زوجته لضرر طبي فادح).. نرجو الاطلاع والرد على مانشر».

وبدوره رد الأخ مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمذكرة جاء فيها:

«إشارة إلى الموضوع أعلاه وبعد اطلاعنا على مانشر في صحيفة «الأيام» في عددها رقم 5673 بتاريخ 21/3/2009م تحت عنوان (مواطن من الشحر يناشد وزير الصحة العامة إنصافه بعد تعرض زوجته لضرر طبي فادح) ولكي نوضح لسيادتكم ولجميع القراء الحقيقة أن ماجاء في مناشدة زوج المريضة (د. س.م) بحدوث ضرر طبي متمثلا بخطأ في التشخيص وحدوث أعراض بعد العملية فهذا قول باطل لا أساس له من الصحة ويؤكد افتراء هذا القول ملف المريضة (د. س.م) لدى المستشفى، الذي تم إحالته من قبل محكمة المكلا إلى لجنة من كلية الطب بجامعة حضرموت وجاء تقريرهم يؤكد أن الأعراض التي تدعي بها (د. س.م) تعاني منها قبل دخولها المستشفى وأن التشخيص ليس سرطانا كما تدعي به المدعية.

وهذا مثبت لدينا وعلى استعداد لتقديمه في أي وقت، أما ادعاؤهم بحدوث مماطلة تحول دون تنفيذ الحكم فكيف تجاهلوا أن القضية لازالت منظورة أمام محكمة الاستئناف الشعبة المدنية وأن محامي (د.س.م) المستأنف ضدها لم يرد على الاستئناف ولجلستين مما اضطرت الشعبة التأجيل إلى جلسة 28/3/2009م لسماع رد المستأنف ضدها (د. س.م).

إن الغرض من المناشدة هو التأثير على سير التقاضي وتشويه سمعة المستشفى والدكتور الذي يتصف بسمعة طبية ممتازة فالإثبات هو المعيار في تمييز الحق من الباطل وهو الحاجز أمام الأقوال الكاذبة والدعاوي الباطلة انطلاقا من حديث ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لو يعطى الناس بدعواهم لادعى رجال دماء رجال وأموالهم لكن البينة على المدعي واليمين على من أنكر) وفي الختام نسأل الله التوفيق والسداد إنه سميع الدعاء».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى