مواطن يطالب بتنفيذ أحكام قضائية باتة صدرت بشأنها توجيهات من التفتيش القضائي

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجه المواطن علي محسن حسن الشوكي، من مديرية قعطبة محافظة الضالع، مناشدة عبر «الأيام» إلى فضيلة عصام عبدالوهاب السماوي، رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا، بشأن أحكام قضائية لم تنفذ.

وأفاد في مناشدته قائلا: «نناشد فضيلة رئيس مجلس القضاء الأعلى التوجيه بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة ضد غريمي (م. أ. أ) التي تعد من الأحكام الباتة الواجب تنفيذها وقد تقدمنا بطلب تنفيذها عدة مرات إلى محكمة قعطبة وهي المحكمة المختصة للتنفيذ ولكن للأسف الشديد لم نجد آذانا صاغية للتنفيذ.

ونتيجة لذلك توجهنا إلى هيئة التفتيش القضائي للوقوف على الأمر وبدورها أصدرت توجيهاتها ولأكثر من مرة إلى محكمة قطعبة بسرعة التنفيذ ولكن دون جدوى تذكر، وهذا التسويف في تنفيذ أحكام القضاء ألحق بنا أضرارا فادحة ماديا ومعنويا وفي النهاية لم نلمس أي جدوى من لجوئنا إلى القضاء وصدورالأحكام النهائية الباتة.. إذن فماهي ثمار الأحكام إذا لم تنفذ على أرض الواقع؟ وماهي الجدوى من وجود المحاكم والأنظمة والقوانين إذا لم يطبق القانون؟ علما بأن المدة التي قضيناها في التقاضي طويلة جدا وخلالها قام غريمنا المحكوم ضده باستغلال أملاكنا والاستحواذ عليها بدون وجه حق.. وعليه نناشد فضيلتكم إلزام محكمة قعطبة بتنفيذ أحكام القضاء الباتة ومحاسبة من لم يقوموا بتنفيذ الأحكام منذ صدورها وصدور توجيهات التفتيش القضائي بسرعة تنفيذها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى