جامعة حضرموت تحتفل بتخرج الدفعة الثامنة وتكرم أوائل طلابها

> المكلا «الأيام» خاص

> أقيم بالقاعة الكبرى بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بفوه أمس الأول حفل بمناسبة تخرج الدفعة الثامنة لطلاب الجامعة للعام الدراسي 2005/2006 وكذا تكريم أوائل الطلاب من كليات الجامعة.

حضر الحفل الأخ سالم أحمد الخنبشي محافظ محافظة حضرموت وأحمد عمر بامشموس رئيس الجامعة وأعضاء مجلس الجامعة والنواب والعمداء والأساتذة وعدد من رجال السطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والثقافية.

ألقى د.أحمد عمر بامشموس كلمة رئاسة الجامعة، عبر من خلالها باسم قيادة الجامعة والهيئة التدريسية والعاملين والطلاب عن خالص التقدير لمحافظ المحافظة، وكذا الضيوف الكرام، وقال: «لقد جرى تحسن كبير خلال السنوات الماضية من مخرجات جامعة حضرموت، وجعل ذلك طلابها يحصلون على الدرجة الرفيعة على الدوام، وكذا زيادة الطلب من حيث التوظيف في السوق المحلية وفي دول الجوار، خصوصا طلاب البترول، وقد أثبت هذا حصول كلية الطب على المركز الأول في الأداء على المستوى الوطني، وكذا حصول طلاب كلية الهندسة على الميدالية الذهبية من المعرض الدولي للاختراعات في الكويت».

وأضاف د.بامشموس: «نحن اليوم نحتفل بتخرج (1067) طالبا وطالبة من الدفعة الثامنة من (11) كلية، شملت (26) تخصصا، منهم (63) من محافظة المهرة و(6) من جزيرة سقطرى، وإنا لننظر بفخر إلى ما حققته جامعة حضرموت من خلال الانفتاح على الجامعات الشقيقة والصديقة، وخلق علاقات علمية وثقافية ثنائية عززت العلاقات لجامعتنا».

واختتم رئيس جامعة حضرموت كلمته موضحا أن «الجامعة تضم ما يقرب من تسعة آلاف وتسعمائة طالب، منهم (692) من عشر دول شقيقة من عمان وتونس وفلسطين وسوريا والسودان والسعودية والصومال وجيبوتي، وهناك 6 طلاب من إثيوبيا وإندونيسيا وإريتريا والهند وأمريكا»، مشيدا بدور القيادة السياسية والسلطة المحلية وكل الجهات الداعمة لأنشطة الجامعة، متمنيا كل التوفيق والنجاح للطلاب والطالبات الخريجين.

وألقى الأخ المحافظ سالم الخنبشي كلمة في الخريجين، قدم فيها التهاني بهذه المناسبة، معتبرا هذا الحفل مبادرة عظيمة من قيادة جامعة حضرموت نحو ربط العلاقة مع الطلاب الخريجين، وأشاد بدور الجامعة في رفع الوعي العلمي والثقافي وتحصين الطلاب من الأفكار الضالة والمخربة، وقال: «ونحن نحتفل بهؤلاء الطلاب الخريجين من الدفعة الثامنة لحوالي (11) كلية، فإن جامعة حضرموت ستشهد العام القادم إنشاء ثلاث كليات جديدة، هي طب الأسنان والصيدلة والعلوم الإدارية».

وأشار المحافظ في كلمته إلى ضرورة تعزيز العلاقة مع القطاع الخاص، وإنشاء الشراكة الثنائية لمنفعة الطلاب وإنشاء مكتبة مركزية للجامعة، وإقامة مطبعة خاصة للطباعة الجامعية، وتوسيع شبكة المعلومات لخدمة البحث العلمي والطلاب والزائرين.

وألقيت كلمة عن الطلاب من قبل الطالب منير عمرة أشادت بقيادة الجامعة والأساتذة، وهنأ زملاءه والجامعة بهذه المناسبة.

حضر الحفل د.عبدالله عيظة باحشوان ود.عبدالله حسين الجفري نواب الرئيس والأخ أمين باكثير الأمين العام المساعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى