مجلس التنسيق للجان النقابية لشركة النفط يدعو العاملين للإضراب الشامل

> صنعاء «الأيام» خاص:

> دعا مجلس التنسيق للجان النقابية لشركة النفط اليمنية العاملين كافة للعودة إلى تنفيذ الإضراب الشامل عن العمل.

ورد ذلك في بيان نقابي أصدره المجلس أمس.. جاء فيه:

«الإخوة العاملين جميعا.. في البداية نتوجه بالشكر والتقدير على التفافكم ووقوفكم إلى جانب مجلسكم في الدفاع عن قضياكم وقيامكم بواجبكم له أثر طيب في قدرتنا على تحقيق المطالب.

لقد تم رفع الإضراب في 12/9/ 2009م ومن أبرز ذلك التحرك الجاد للأخ نائب رئيس الجمهورية بما فيه توجيهاته للأخ رئيس الوزراء بسرعة تنفيذ مطالبكم وفي ضوء التوجيهات تم تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن منحت مهلة مدتها شهر لإنجاز عملها.

وهاهي الأيام تمضي وموعد المهلة على وشك الانتهاء ولنا أمل أن تنجز اللجنة عملها بإصدار القرار الذي يلبي طموح العاملين وتحقيق الاستقرار لكافة أطراف العمل في هذا القطاع الاقتصادي، ولكن إذا انقضت المهلة - لاقدر الله - دون تلبية مطالبكم كما حدث في العام الماضي حينما تم تجاهل قرار مجلس الوزراء و المحاضر الموقعة من وزير النفط.. فإننا ندعو كافة العاملين إلى:

- تنفيذ إضراب جزئي لساعتين فقط اعتبارا من يوم الحادي عشر والثاني عشر من أبريل الجاري كحسن نية من لدينا وحرصا على المصلحة العامة.

- تنفيذ الإضراب الشامل يوم الثالث عشر من أبريل الجاري في كافة الفروع بما فيها تموين الطائرات بالوقود وعلى جهات الاختصاص إشعار الخطوط الجوية والطيران الأجنبي قبل بدء الإضراب بـ(72) ساعة حتى يتم تحقق مطالبكم العادلة والمشروعة وهي: بدل طبيعة عمل، بدل إنتاج، تثبيت المتعاقدين وعمال الأجر اليومي، النظر في التظلمات ومعالجتها.. والله ولي الهداية والتوفيق».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى