محافظ أبين يتفقد عددا من مدارس التعليم الأساسي والثانوي

> زنجبار «الأيام» شكري حسين

>
تفقد الأخ م.أحمد الميسري محافظ أبين أمس يرافقه الإخوة علي محمد فضل مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومحمد الحاج سالم مدير مكتب الإعلام وحسين ناصر عبدالله مدير مكتب التربية والتعليم بزنجبار.

سير العملية التربوية في عدد من مدارس المديرية (مجمع خولة، ومجمع بلقيس للبنات، ومدرسة خديجة الكبرى، و14 أكتوبر).

وطاف الأخ المحافظ بالمعرض العلمي المقام بمجمع خولة، واستمع من مديرة المدرسة الأستاذة فائدة الحسين إلى شرح موجز عن أهم محتويات المعرض الذي استوعب إبداعات الطالبات ومهاراتهن في التعامل والاستفادة من تدوير المخلفات البيئية وتسخيرها في عمل المجسمات، واستخدامها كوسائل تعليمية واكتشافات علمية.

وفي مجمع بلقيس أطلعت الأستاذة آسيا أحمد سعيد مديرة المدرسة الأخ المحافظ على مجمل الفعاليات والأنشطة المقامة، واستمع إلى بعض المقطوعات الغنائية للطالبات ضمن نشاطات المدرسة الصفية واللاصفية.

كما شاهد المكتبة العلمية بمدرسة خديجة الكبرى، واستمع من مديرة المدرسة الأستاذة سميرة سالم عوض إلى الدور الكبير الذي تضطلع به المكتبة في تثقيف وتنوير الطلبة والطالبات، لما تحتويه من كتب علمية وثقافية وأدبية.

من جانبه أشاد الأخ المحافظ في كلمة أمام طالبات مجمع خولة للبنات بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل طواقم العمل في المدارس التي قام بزيارتها، وعبر عن سعادته بما شاهده من إبداعات طلابية مختلفة ومهارات فائقة، عسكت إلى حد بعيد المستوى الجيد الذي وصلت إليه الطالبات.

وأبدى استعداد السلطة المحلية في المحافظة للعناية بالمبرزين من الجنسين ورعايتهم والاعتناء بهم. وقال «بدءا من عامنا هذا سيكون هناك تقليد سنوي نكرم فيه المتفوقين في مدارس المحافظة المختلفة»، داعيا الطالبات إلى بذل قصارى جهودهن في التحصيل العلمي والمذاكرة، وبما يمكنهن من دخول معترك المنافسة، ليس في المحافظة فحسب، بل وعلى مستوى الجمهورية، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح وتحقيق النتائج المرجوة على المستوى الشخصي والعام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى