استقطاعات تطال رواتب معلمي 26 مدرسة بالحد يافع

> الحد «الأيام» عادل المدوري:

> فوجئت الإدارات المدرسية بمديرية الحد يافع محافظة لحج باستقطاع أكثر من 570 ألف ريال من مرتبات معظم المعلمين بالمديرية لشهر مارس والتي اتضح أنها استقطعت خارج ماتم الرفع به من تقارير من قبلهم.

وعلمت «الأيام» أن مدراء 26 مدرسة قد وجهوا مذكرة إلى مدير مكتب التربية بالمديرية منسوخة إلى مدير عام المديرية والهيئة الإدارية ونقابتي المهن والمعلمين طالبوا فيها بتطبيق النظام والقانون على جميع منتسبي القطاع التربوي والتعليمي دون استثناء .

وعبر مدراء المدارس في مذكرتهم عن رفضهم لهذه الاستقطاعات كونها تأتي خارج السياق القانوني الذي يجب أن يلتزم بما تتضمنه التقارير المرفوعة من قبل مدراء أنفسهم، مطالبين بضرورة محاسبة الجهة التي قامت بهذا التعسف وإعادة ماتم استقطاعه دون وجه حق شرعي حفاظا على استقرار الوضع التربوي والتعليمي بمدارس المديرية معلنين في الوقت ذاته إخلائهم لكامل المسئولية عما قد تؤول إليه الأمور في حالة مالم يتم الاستجابة لمطالبهـم.

على صعيد متصل تداعى المعلمون المنتدبون خلال اليومين الماضيين وعقدوا لقاءات موسعة بمبنى ثانوية الحد لمناقشة قضية تحديد سقف زمني لخدمة المعلمين المنتدبين والاستقطاعات المستمرة التي تتعرض لها مرتباتهم والتمييز الذي يمارس ضدهم وعدم مساواتهم بالمعلمين من أبناء المديرية وتعرض بعضهم للاعتداء من قبل بعض المواطنين داخل حرمات المدارس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى