محافظ عدن يلتقي وفدي الاتحاد الأوربي والبنك الدولي

> عدن «الأيام» أحمد سعيد كرامة:

>
محافظ عدن أثناء لقائه الوفد الأوربي
محافظ عدن أثناء لقائه الوفد الأوربي
التقى د. عدنان الجفري محافظ عدن صباح أمس بمكتبه وفد الاتحاد الأوربي الذي يزور بلادنا .

وفي اللقاء رحب الأخ المحافظ بالوفد الزائر وقال:«لقد كان لنا لقاء سابق بوفد منظمة الهجرة الدولية وهذه فرصة أن يقوم الاتحاد الأوربي بدعم المنظمة لفتح مكتب بعدن ليساعدنا في تخفيف بعض من معاناة المهاجرين غير الشرعيين و اللاجئين الصوماليين».

من جانبه قال رئيس الوفد الأوربي: «إننا نمثل قطاع الطوارئ للاتحاد الأوربي ونعمل في ظروف الأزمات كما إننا قدمنا إلى عدن كونها المنفذ الرئيس لوصول المهاجرين واللاجئين وسنقوم بزيارة لمقر خفر السواحل في عدن لتقديم الدعم اللازم في هذا المجال ونحن لا نملك معلومات عن اللاجئين الصوماليين إلا عن طريق المفوضية العليا للاجئين ولا تتوفر معلومات عن المهاجرين غير الصوماليين فنحن نريد أن نعلم العدد الحقيقي ومن أي جهة يأتون وكيف يمكن التعامل معهم ومع قضاياهم».

من جانب آخر متصل التقى محافظ عدن بمكتبه صباح أمس وفد البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية برئاسة السيد لورنت والسيد أسامة محمد خورشيد محلل عمليات بيئة الأعمال وعبدالحكيم ناشر خالد مسئول مشروع تحسين بيئة الأعمال.

ومع وفد البنك الدولي
ومع وفد البنك الدولي
و رحب الأخ المحافظ بالوفد الزائر قائلا : «هناك مشروع للجوانب البيئية والضريبية وهذا مشروع مهم يساعد على الإجراءات المالية ونحن بحاجة ماسة لمثل تلك المشاريع كما إننا نسعى إلى تخفيف العبء على المستثمر من خلال إجراء كافة المعاملات من خلال نظام النافذة الواحدة».

من جانبه وجه رئيس الوفد الشكر لحسن الاستقبال وقال:«يجب تسهيل إجراءات العمل ونحن بصدد العمل نحو اللامركزية وإعطاء المجالس المحلية صلاحيات أكبر ويجب تنظيم عملية الرسوم بحيث تنحصر المعاملة عبر منفذ واحد وهناك مشاريع أخرى من خلال التدريب والتأهيل ورفع مستوى الكفاءات للشباب», حضر اللقاء الأخوان عبدالكريم شائف أمين عام المجلس المحلي وأحمد سالم ربيع علي وكيل محافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى