تعقيب:بن سلمان امتداد رياضي والوليد الشرعي لفريق الكوكب

«الأيام الرياضي» عبدالحكيم أحمد الصوفي /المسؤول الإعلامي في فريق بن سلمان / بالمنصورة عدن

لقد فوجئنا نحن أعضاء فريق بن سلمان الرياضي كغيرنا من شباب المنصورة بما طالعتنا به صحيفة «الأيام الرياضي» في عددها رقم (565) الصادر بتاريخ 14 فبراير 2009 في صفحة ( أصدقاء الأيام الرياضي).

بموضوع عنوانه: (فقراء فريق الكوكب الرياضي 1968 - 2008م) للقارئ محمد حسن بكيري الذي حاول تحت هذا العنوان إلى تشويه الحقائق معتمدين على تسمية الفريق الجديد الذي أطلقوا عليه اسم (الكوكب) الذي أسسه الأخ العزيز محمود كازمي في نوفمبر 2009م على أنه امتداد لفريق الكوكب العظيم لمجرد تشابه في الأسماء فقط..إن فريق الكوكب العظيم (بل نادي الكوكب) نتيجة لوجود مقر له (نادي) في بلوك 22 (المنصورة) ويمارس شبابه خمسة ألعاب رياضية تأسس عام 1968م وتوقف عن اللعب عام 1975م.

وأطلقت تسمية (بن سلمان) عام 1975م على ما تبقى من لاعبي أشبال الكوكب، بالإضافة إلى بعض لاعبي الفرق الأخرى المتواجدة حينها مثل: الصمود والنصر والنجم الصاعد وغيرها، الإضافة إلى لاعبين آخرين.. وجاءت تسميته بهذا الاسم بعد تسمية منظمة لجان الدفاع الشعبي في بلوك 22 والوحدة السكنية باسم وحدة الشهيد عبدالله سلمان.

لكن ما يحز في النفس أن القارئ بكيري ما يدعيه في موضوعه الذي جاء فيه: “إن الفريق (الكوكب الجديد) يحتفل بالذكرى اليوبيلية الرابعة لتأسيسه قامت الإدارة الحالية برئاسة محمود الكازمي بإعداد مهرجان بهذه المناسبة ويشمل دوريا كرويا بين فريق مدينة المنصورة”.

وهذه الأمر الذي يتناقض فيما يقوم به الأخ العزيزمحمود الكازمي من عمل في عضوية اللجنة التحضيرية للاحتفال بالذكرى الأربعين التأسيس فريق بن سلمان الرياضي ( 1968 - 2008م) منذ أغسطس 2008م على اعتبار أن الفريق (بن سلمان) امتداد رياضي ووليد شرعي لفريق الكوكب العظيم، وقد نشرت صحيفة “ الأيام الرياضي” في عددها رقم (512) الصادر بتاريخ 20 أغسطس 2008م أسماء اللجنة التحضيرية في موضوع بعنوان :

(علوة:

بن سلمان الوليد الشرعي لفريق الكوكب)، وذلك في تصريح السيد علي حسن علي (علوة) رئيس اللجنة ولاعب سابق لفريق الكوكب، ويبدو أن الأخ (بكيري) لا يعرف أن الأخ محمود الكازمي لاعب سابق في فريق بن سلمان يعمل بإخلاص في اللجنة التحضيرية مع ما كتبه هو نفسه في صحيفة (الطريق) في عددها رقم (571) بتاريخ 26/8/2008م في صفحتها الرياضية موضوع بعنوان:( الذكرى الأربعون لتأسيس فريق بن سلمان بعدن) الذي جاء في مقدمة موضوعه :

”تأسس فريق بن سلمان عام 1968م بعدن وكان قبل ذلك يعرف باسم الكوكب نسبة إلى شهيد الجبهة القومية عبدالله سلمان ومنذ ذلك الحين وهو يزاول نشاطه الرياضي”.. وبعد الإشادة بإنجازات وأسماء اللاعبين اختتم موضوعه بالتهنئة كاتبا: “مبروك لابن سلمان بالذكرى الأربعين لتأسيسه ونتمنى له التطور والنجاح”.

في الأخير نقول للأخ البكيري إذا كان هناك خلاف أو اختلاف في الرأي يمكن لنا أن نتجاوزه ونتفق أم نختلف، ولكن لا يعني هذا أن تقوم بطمس الحقائق أو إلغاء التاريخ.. وشكرا”.