في اللقاء الذي جمعه مع المتضامنين من مشايخ وأعيان آل العلوي من ردفان.. الشيخ صالح بن فريد:مازلنا نعاني الكثير وقضية قرو ما هي إلا قطرة في بحر المظالم والانتهاكات

> عدن «الأيام» خاص

> قام عصر أمس وفد ضم عددا كبيرا من مشايخ وأعيان ووجهاء وأبناء قبائل العلوي بردفان لحج - يتقدمهم الإخوة الشيخ توفيق صالح بن صائل العلوي شيخ مشايخ قبائل العلوي وسيف شائف جمع عضو محلي الملاح والشيخ محمد صالح الرصاص والشيخ سمير صالح عوض والعميد ركن صالح قايد راجح أمين عام جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين بمديريات ردفان.

ومحمود سيف مقبل نائب رئيس جمعية أسر الشهداء ومناضلي الثورة بردفان والعميد محمد موسى أحمد والعميد محمد سيف أحمد والشيخ محسن علي أبوبكر والشيخ أبوبكر محمد أبوبكر والشيخ سرور شايف سيف- بزيارة تضامنية إلى منزل النائب الشيخ صالح بن فريد العولقي بمديرية البريقة محافظة عدن للتعبير عن تضامنهم معه وتأييدهم ومباركتهم لجهوده ومواقفه الشجاعة مع أهالي كود قرو والدفاع عن حقوقهم التاريخية والقانونية.

وقال الشيخ توفيق العلوي في كلمة له: «إننا باسم مشايخ وأعيان ووجهاء وأبناء قبائل العلوي بردفان قاطبة نعبر عن تضامننا وتقديرنا للمواقف الرجولية والشجاعة للنائب صالح بن فريد العولقي إلى جانب أبناء قرو للدفاع عن حقوقهم، ونعرب عن إدانتنا واستنكارنا للانتهاكات التي يتعرضون لها، والتي وصلت إلى حد التعدي على النساء والأطفال والزج بهم في السجون، بغية إجبارهم على التنازل عن أرضهم التي عاشوا فيها».

وأردف الشيخ العلوي بالقول: «نحن معكم وإلى جانبكم في محنتكم، وبما يضمن عودة حقوقكم، ونعاهدكم عهد الرجال للرجال، فدولة الباطل ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة».

وألقى الشيخ صالح بن فريد العولقي كلمة رحب في مستهلها بالمتضامنين من مشايخ وأعيان وأبناء قبائل العلوي، قائلا: «نقدر ونثمن كل خطوة خطوتموها، وهذا ليس بالجديد عليكم، فجميل أن تجمعنا المظالم التي تعرضنا لها، لقد عانينا الكثير في السابق، وللأسف مازلنا نعاني الكثير، وقضية قرو ما هي الا قطرة في بحر المظالم والانتهاكات».

وأضاف: «لاننسى الدور الريادي الذي قامت به صحيفة «الأيام» وآل باشراحيل ومن معهم من الكتاب في هذه القضية وغيرها من القضايا».

وتوجه مشايخ وأعيان قبائل العلوي بعد ذلك إلى مستشفى النقيب للاطمئنان على الجرحى الذين سقطوا برصاص قوات الأمن المركزي في ردفان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى