احتفاء بيوم المعلم.. المحافظ الميسري يكرم عددا من المعلمين والطلبة المتفوقين بأبين

> زنجبار «الأيام» شكري حسين

>
أقام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين احتفاء بيوم المعلم حفلا تكريميا وخطابيا بقاعة الاحتفالات بديوان المحافظة أمس، حضره الأخوة أحمد الميسري محافظ المحافظة وأحمد علي البراشي وحمود السعدي وسالم عبدربه القفعي الوكلاء المساعدون وعدد كبير من مدراء العموم وقيادات العمل التربوي في المحافظة والمديريات.

وألقى الأخ المحافظ كلمة عبر فيها عن سعادته البالغة بمشاركة المعلمين والتربويين احتفالهم البهيج بيوم المعلم، وقال: «إنها مناسبة عظيمة ولحظة تاريخية تلك التي نقف فيها لنكرم كوكبة من المعلمين والمعلمات الذين أفنوا جل أعمارهم في تربية الأجيال وتنشئتهم التنشئة الصالحة ليأخذوا دورهم في المجتمع وبناء الإنسان اليمني».

وأضاف: «دأبت الجمهورية اليمنية ممثلة بوزارة التربية والتعليم على الاحتفال بيوم المعلم كتقليد جميل ورائع، يتم فيه الوقوف أمام عطاءات وجهود ثلة من الذين كان لهم شرف تربية وإعداد جيل متسلح بالعلم ومساهم في عملية البناء التي تشهدها البلاد، وتخرج على أيديهم أعداد هائلة من الذين يتبوأون اليوم مناصب قيادية في البلاد، وهم لايزالون يواصلون مشوار العطاء مجسدين حقيقة أن المعلم كالشمعة التي تحترق لتضيء الطريق للآخرين».

وكان الأخ علي محمد فضل مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة قد أكد في كلمته على أهمية الاحتفال بيوم المعلم كتقليد سنوي، يتم فيه تكريم عدد من المعلمين والمبرزين الذين قدموا عصارة جهودهم في سبيل العلم والمعرفة.

وأضاف أن «مكتب التربية بالمحافظة وهو يكرم عددا من المعلمين والمعلمات يؤكد على ضرورة الاهتمام بالمعلم وتهيئة الظروف المناسبة أمامه، بما يمكنه من تأدية رسالته على الوجه الأكمل».

عقب ذلك قام الأخ المحافظ بتكريم 53 معلما ومعلمة و22 طالبا وطالبة من المتفوقين دراسيا في مراحل التعليم الأساسي والثانوي من مختلف مديريات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى