كأس انكلترا.. إيفرتون يزيح مانشستر يونايتد ويلحق بتشلسي إلى النهائي

> لندن «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

>
ازاح ايفرتون منافسه مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في مسابقة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم (11 لقبا) من الدور نصف النهائي عندما تغلب عليه بركلات الترجيح 4-2 اثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي أمس الاحد على ملعب ويمبلي.

وضرب ايفرتون الحائز على لقب المسابقة 5 مرات اخرها عام 1996، موعدا في النهائي في 30 ايار/مايو المقبل مع تشلسي الذي كان تغلب على ارسنال 2-1 امس السبت على الملعب ذاته.

واضاف ايفرتون مانشستر يونايتد إلى قائمة ضحاياه في المسابقة خصوصا جاره وغريمه التقليدي ليفربول بعدما كان اخرجه من الدور ثمن النهائي.

وفي ركلات الترجيح، سجل لايفرتون ليتون باينز ونجم مانشستر يونايتد السابق فيليب نيفيل وجيمس فوغان وفيل جاغييلكا، فيما أهدر له الاسترالي تيم كاهيل.

اما الشياطين الحمر فسجل لهم الصربي نيمانيا فيديتش والبرازيلي اندرسون، فيما أهدر كل من ريو فرديناند والبلغاري ديميتار برباتوف.

وحرم ايفرتون مانشستر يونايتد من بلوغ النهائي التاسع عشر في تاريخه ومن حلم تحقيق خماسية تاريخية وغير مسبوقة هذا الموسم.

وسبق لمانشستر يونايتد ان توج هذا الموسم بطلا لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة مطلع اذار/مارس الماضي، وبطولة العالم للاندية في طوكيو في كانون الاول/ديسمبر الماضي، وهو بلغ دور الاربعة لمسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها ويملك حظوظا كبيرة للاحتفاظ باللقب المحلي للعام الثالث على التوالي.

ويدين ايفرتون بتأهله الى المباراة النهائية الى حارس مرماه ومانشستر يونايتد سابقا الاميركي تيم هاوارد الذي تألق في ركلات الترجيح بتصديه لتسديدتي فرديناند وبرباتوف.

وهي المرة الأولى التي يخرج فيها مانشستر يونايتد من دور الاربعة باشراف مدربه السير اليكس فيرغوسون الذي فجر جام غضبه على حكم المباراة مايك رايلي لعدم احتسابه ركلة جزاء في الشوط الثاني بعد عرقلة المهاجم داني ويلبيك من قبل المدافع جاغييلكا (68)، وخاض مانشستر يونايتد المباراة في غياب نجومه البرتغالي كريستيانو رونالدو وواين روني والويلزي راين غيغز بعدما قرر فيرغوسون اراحتهم ترقبا لمواجهة بورتسموث الاربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة والعشرين من الدوري.

وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل وانتظر الجمهور الدقيقة 54 ليشاهد تسديدة مركزة لكاهيل، رد عليها مانشستر يونايتد بتسديدة لجيبسون (67).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى