إطلالة على الجولة الأخيرة وقبل الأخيرة من دوري الدرجة الثانية لكرة القدم.. الزعيم يبحث عن نقطة التأهل من أمام سيئون و26 سبتمبر يأمل في اصطياد شباب الجيل

> «الأيام الرياضي» علي باسعيدة:

>
تنطلق غدا الخميس أحداث الجولة السابعة عشرة وقبل الأخيرة من دوري الدرجة الثانية (المجموعة الثانية) بإقامة جميع لقاءات هذه المجموعة التي ستجرى في توقيت واحد منعا للتلاعب.

الجولة رقم (17) للمجموعة الثانية تحمل الكثير من الطموحات والآمال، وهي ستكون بمثابة جولة الحسم بالنسبة لحجز بطاقة التأهل الثانية التي يقترب منها وحدة صنعاء الذي يحتاج من هذه الجولة نقطة واحدة ليعلن عودته، ويرافق العروبة الذي حجز بطاقة التأهل الأولى.

فيما سيكون الصراع ناريا في مؤخرة الترتيب لتفادي الهبوط الذي يتهدد أربع من فرق هذه المجموعة..أما عصر السبت القادم فستختتم مباريات المجموعة الأولى بإقامة الجولة (18) والأخيرة التي ستحفل بالسخونة لفرق رحبان حرض ونصر الضالع وتعاون بعدان لتحديد الهابط الثالث، حيث ستلعب هذه الفرق منفردة مع الفرق الأخرى التي حسمت أمورها سواء من حيث البقاء أو من حيث الصعود الذي اكتمل بتأهل الأهلي في الجولة الماضية ليرافق سلام الغرفة إلى دوري الأضواء.

التعاون يبحث عن البقاء أمام السلام:

< أولى المواجهات ستكون في ملعب الشهيد جواس بسيئون، حيث يحل رحبان حرض الثامن بـ(21 نقطة) ضيفا على السلام وصيف المجموعة بـ(33 نقطة).اللقاء مهم جدا للتعاون الذي يلعب مباراة الفرصة الأخيرة لضمان البقاء في هذه المسابقة.. فالفوز هو الكفيل بإعطاء الضوء الأخضر للتعاون للمرور وتجاوز هذا المنعطف المهم للفريق بغض النظر عن أية نتائج أخرى.. السلام المنتشي بالتأهل إلى الأولى الذي يعيش أحلى وأفضل أيامه يريد أن يكون الختام مسكا ونسيان مباراة أهلي الحديدة في الجولة الماضية التي خسرها الفريق للوصول إلى النقطة الـ(36) التي قد تعيد له الصدارة التي ذهبت للأهلي.

سمعون يتوعد الأهلي:

متصدر المجموعة الأولى سيطير نحو ساحل حضرموت وإلى مدينة الشحر معقل الفريق الأصفر سمعون في لقاء قوي ينتظره أبناء الزبينة سعاد بفارغ الصبر وذلك للإيقاع بالأهلي وتحقيق نتيجة إيجابية تظهر للجميع قوة الفريق السمعوني وجدارته بالمنافسة على بطائق التأهل، خصوصا أن الفريق ألحق برحبان في الجولة الماضية خسارة كبيرة.. الأهلي الذي حقق التأهل بعد الفوز الصعب على نصر الضالع في ملعب الشهداء سيكون الأمر متعبا له للعودة إلى تعز بنقاط المباراة أو حتى بنقطة واحدة.

الكفاح يريدها وداعية طيبة:

الممثل الثاني لمحافظة شبوة سيلعب مباراته الأخيرة والوداعية أمام أهلي الحديدة بعد أن أصبح الكفاح في عداد أندية الدرجة الثانية إثر الظهور المتواضع والنتائج المخيبة التي جعلت الفريق يحزم حقائبه ويعود من حيث أتى إذ أن الكفاح لم يحقق في المسابقة سوى فوزين يتيمين وتكبد (11 خسارة) أبقت رصيده النقاطي عند عشر نقاط.. الأهلي الضيف سيلعب اللقاء بأعصاب هادئة بعد أن ضمن البقاء وإن كان ذلك ليس طموح الأهلاوية غير أن ما قدر الله وما شاء فعل.. الأهلي في المركز الرابع بـ(26 نقطة).

الرحبان وهم الهبوط:

ممثل محافظة حجة رحبان في مواجهة الموت التي سيلعبها أمام جماهيره حينما يستقبل 22 مايو الذي تبخرت أحلامه في المنافسة بعد توقف رصيده عند 29 نقطة في المركز الثالث..رحبان الذي يعيش على أمل البقاء الذي لديه 21 نقطة يحتل بها المركز الثامن يسعى في هذا اللقاء لاجتياز مايو وانتظار نتائج الفرق الأخرى التي يتنافس وإياها لتجنب الهبوط الذي بات يتهدده بقوة لأنه لم يظهر في دور الإياب بالصورة المطلوبة، بل إنه تلقى في الجولة الماضية خسارة ثقيلة أمام سمعون.

النصر في نزهة أمام سلام صنعاء:

النصر الضالعي قد يكون الأوفر حظا من بين بقية أقرانه في تجاوز عارض الهبوط حينما يحل ضيفا على متذيل الترتيب سلام صنعاء الذي سجل نفسه كأول الهابطين، حيث إن فرصة النصر كبيرة لتجاوز السلام بسهولة والظفر بنقاط المباراة وتجنب الهبوط لامتلاكه عناصر الفوز، فقد كاد أن يحقق نتيجة إيجابية أمام الأهلي بعد أن تفوق عليه وأحرجه بين جماهيره..النصر يمتلك (22 نقطة) في المركز السابع.

سيئون ووحدة صنعاء.. من يكسب؟:

في سيئون يحل وحدة صنعاء ضيفا على فريق سيئون في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، وذلك عصر غد الخميس وهو التوقيت الجديد الذي ستلعب فيه فرق هذه المجموعة جميعا في هذه الجولة..اللقاء مهم للوحدة أكثر منه لسيئون الذي فقد حظوظه في المنافسة بعد أن خسر مباراته المهمة أمام العروبة..لهذا فهو سيلعب هذا اللقاء كإسقاط واجب.. سيئون يدخل اللقاء وفي جعبته (29 نقطة) في المركز الرابع فيما يملك الضيف الوحدة 36 نقطة وهو بحاجة إلى نقطة واحدة حتى يعلن عن عودته إلى الأولى.

تضامن شبوة والأمل الأخير:

ملعب عتق سيستضيف لقاء قويا طرفاه العروبة متصدر المجموعة الأولى وأول المتأهلين لدوري الأضواء ومستضيفه التضامن الشبواني..اللقاء يعد من اللقاءات المهمة بالذات لتضامن شبوة صاحب الأرض والجمهور الذي يملك (30 نقطة) في المركز الثالث، والأمل يراوده في المنافسة على البطاقة الثانية، ففارق الست النقاط بإمكان التضامن أن يدركه من خلال تحقيق الفوز في المباراتين المتبقيتين وخسارة الوحدة لمبارياته أيضا حينها سيلعب الفريقان لقاء فاصلا لتحديد المتأهل الثاني.

شمسان وخنفر وصراع الهبوط:

على ملعب 22 مايو بعدن سيستقبل شمسان الخامس بـ(20 نقطة) ضيفه القادم من أبين خنفر الذي يحتل المركز الثامن بـ(17 نقطة)..المباراة مهمة للفريقين لضمان البقاء وعدم الانزلاق نحو المراكز المتأخرة.. فشمسان المستضيف يريد الفوز لتأكيد بقائه وعدم الاكتراث أو الارتباط بأية نتائج أخرى..خنفر الضيف ليس أمامه سوى الفوز في هذه المباراة والتي تليها أمام شباب الجيل في الحديدة حتى يجدد آماله في البقاء بعد أن اقترب الفريق الأخضر من الهبوط إثر خسارته المفاجئة على أرضه وأمام منافسه 26 سبتمبر في الجولة الماضية.

26 سبتمبر وشباب الجيل..لقاء عاصف

ملعب الحديقة بالبيضاء سيشهد لقاء عاصفا على صعيد الهروب من شبح الهبوط فـ 26 سبتمبر صاحب الضيافة والمركز السادس بـ(18 نقطة) سيستقبل شباب الجيل الذي يخلفه بمركز واحد ولديه (17 نقطة)..لذا فإن اللقاء مهم جدا ونتيجته تهم الفريقين بدرجة كبيرة..فـسبتمبر يريد مواصلة تميزه وتحقيق فوز آخر يضمن له البقاء سنة أخرى..والحال كذلك عند شباب الجيل الذي يتخلف عنه بنقطة، لذا فإن الفوز هو غاية كل فريق بعيدا عن أي نتيجة أخرى.

عبس والريان..الوداع الوداع:

آخر لقاءات هذه المجموعة التي سيجرى غدا الخميس سيكون لقاء الهابطين شباب عبس متذيل الترتيب بـ(8 نقاط) وضيفه الريان ما قبل الأخير بـ(10 نقاط)، وهو لقاء تحصيل حاصل لن يفيد هذا ولا ذاك بعد أن تعمد هبوط الفريقين إلى الدرجة الثالثة إثر نتائج ومستويات مخيبة لم ترض جماهيرهما التي كانت تنتظر منهما الكثير.>

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى