رونالدو يحقق حلمه ويتوج «ملكا ليوم واحد» داخل «معبد» بيليه

> عواصم «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

> يبدو أن النجم البرازيلي رونالدو على موعد دائم مع بلوغ طموحاته ، فهو لم يكتف بقيادة فريقه كورينثيانز إلى تحقيق الفوز على سانتوس في عقر داره 1/3 الأحد الماضي في ذهاب مواجهة النهائي على كأس ولاية ساو باولو.

لكنه حقق أيضا حلمه بأن يتوج «ملكا ليوم واحد» على ستاد فيلا بيلميرو الذي طالما صال وجال عليه الأسطورة بيليه.

وسجل رونالدو ثنائية خارج الديار ، رغم أن فريقه كان يكفيه التعادل في مواجهتي الذهاب والإياب لتحقيق لقبه السادس والعشرين في الدوري الإقليمي ، لكنه أكد جدارته بثقة زملائه الذين باتوا يتعاملون معه على أنه تميمة حظ الفريق.

على الجانب الآخر بات سانتوس مطالبا بتسجيل ثلاثة أهداف على الأقل خارج ملعبه في مباراة الإياب لنيل اللقب..وقد افتتح كورينثيانز التسجيل في الدقيقة العاشرة بتصويبة هائلة لتشيكو من ضربة حرة .

وفي الوقت الذي بدا فيه سانتوس في طريقه للعودة إلى المباراة تمكن رونالدو من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 25 وسط حراسة أربعة من مدافعي أصحاب الأرض.

وسيطر سانتوس على مجريات الأمور تماما في نهاية الشوط الأول وبداية الثاني ، حتى أدرك تريجينيو هدفه الوحيد في الدقيقة 60 بمساعدة فيليبي حارس كورينثيانز..وفي الدقيقة 77 عاد رونالدو للتألق بهدفه الشخصي الثاني بعد أن راوغ أحد المدافعين قبل أن يلمح الحارس فابيو كوستا خارج مرماه ، ليرسل كرة ساقطة من فوقه في واحد من أجمل أهدافه.

وقال رونالدو بعد المباراة:«شيء رائع أن أحرز أهدافا في المكان الذي أحرز فيه بيليه الكثير من أهدافه ، وأن أتوج ملكا ولو ليوم واحد»..أما بيليه نجم سانتوس الأول على مر العصور والذي شاهد المباراة من داخل ملعب فيلا بيلميرو فاعترف بموهبة رونالدو الكبيرة وقال:«رونالدو يصنع الفارق..هدفه الأخير جدير بأن يسجل في كأس العالم».

اختيار جيجز لاعب العام في انجلترا

< أختير لاعب وسط مانشستر يونايتد بطل انجلترا لكرة القدم، الويلزي راين جيجز لاعب العام في انجلترا من قبل جمعية لاعبي كرة القدم المحترفين..ويأتي اختيار جيجز (35 عاما) رغم أنه لم يشارك أساسيا سوى في 12 مباراة في الدوري الانجليزي هذا الموسم.

وعلق النجم الويلزي على اختياره بالقول:«لا يمكن أن أحلم بتحقيق أفضل من ذلك، خصوصا أن الاختيار جاء من اللاعبين»، مؤكدا:«حصلت على العديد من الكؤوس والجوائز في مسيرتي، لكن هذه الجائزة هي الأفضل بالنسبة لي».

أمضى جيجز طوال مسيرته الاحترافية (نحو 18 عاما) في صفوف مانشستر يونايتد، وقد مدد عقده في فبراير الماضي عاما إضافيا.

وفي حال شارك مع فريقه ضد آرسنال اليوم الاربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، سيصل جيجز إلى عتبة ال800 مباراة مع مانشستر يونايتد، علما بأنه يملك الرقم القياسي بعدد المشاركات معه (799 مباراة).

وكان جيجز تخطى الرقم السابق المسجل بإسم بوبي تشارلتون (758 مباراة) في مشاركته في نهائي البطولة الاوروبية بالذات ضد تشلسي في 21 مايو الماضي في موسكو والتي فاز فيها مانشستر بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

واختارت جمعية اللاعبين المحترفين أيضا جناح أستون فيلا أشلي يونج أفضل لاعب شاب في الموسم..وجاءت التشكيلة المثالية لجمعية اللاعبين على النحو التالي: الحارس إدوين فان درسار وريو فرديناند ونيمانيا فيديتش وباتريس إيفرا وراين جيجز وكريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)، جلين جونسون (بورتسموث)، أشلي يونج (أستون فيلا) وستيفن جيرارد وفرناندو توريس (ليفربول) ونيكولاس أنيلكا (تشلسي).

جماهير ريال مدريد واثقة في قدرة فريقها على انتزاع لقب الدوري من بين أنياب برشلونة

< باتت جماهير ريال مدريد واثقة من نجاح فريقها في التفوق على غريمه اللدود برشلونة في الصراع على لقب الدوري الأسباني لكرة القدم..ويبتعد النادي الملكي بفارق أربع نقاط فقط خلف برشلونة المتصدر ، بعد تغلبه على مضيفه أشبيلية 2/4 الأحد الماضي ، وذلك قبل مواجهتهما المرتقبة معا يوم السبت المقبل في «استاديو برنابيو».

وقبل عامين ، نجح ريال مدريد في إسقاط برشلونة بشكل درامي وانتزع منه لقب الدوري المحلي في اليوم الأخير من المسابقة..وهذا الموسم ، حقق ريال مدريد الفوز في 17 من آخر 19 مباراة له تحت قيادة مدربه خواندي راموس ، الذي تولى تدريب الفريق خلفا لبرند شوستر في ديسمبر الماضي.

وأظهرت استطلاعات الرأي في صحيفتي «آس» و«ماركا» أمس الأول الاثنين أن جماهير ريال مدريد انقسمت فيما بينها حول فرصة تحقيق هذا الإنجاز التاريخي مجددا..وحتى منتصف يوم أمس ، صوتت نسبة 62 % من جماهير حامل اللقب لنجاح ريال مدريد في انتزاع اللقب من برشلونة.. فيما يعتقد 50 % فقط من قراء «ماركا» بإمكانية حدوث ذلك مجددا ، حيث صوت نصفهم لصالح برشلونة ، في الصراع على اللقب.

ويبدو أن جماهير برشلونة غير واثقة مما سيحدث ، من أجل إصدار حكم في الاستطلاع الذي أجراه الموقع الألكتروني لصحيفتي «موندو ديبورتيفو» و«سبورت».

وأظهر استطلاع صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن 49 % فقط من جماهير برشلونة ترى فريقها في طريقه للتتويج باللقب ، فيما يعتقد 50 % من قراء «سبورت» ، أو ربما يتمنون ، أن ينجح فريقهم في الفوز في مدريد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى