اختتام الفعاليات التوعوية لجمعية أنصار البيئة بمدارس المكلا

> المكلا «الأيام» صلاح العماري

> أشاد الأخ عوض عبدالله حاتم، وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل بالجهود التي تبذلها جمعية أنصار البيئة بمدارس مديرية المكلا، من خلال إقامة الفعاليات التوعوية والصحية والبيئية.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في الحفل الخطابي والفني والتكريمي الذي نظمته الجمعية الإثنين الماضي بمناسبة اختتام فعاليات مشروع الحملة التوعوية البيئية الصحية، تحت شعار (التحيات السكانية وأثرها على الموارد الطبيعية)، إذ أكد الوكيل أهمية المشاركة المجتمعية، وقال:«مهما قدمنا من إمكانيات فإنها لن تكون هناك بيئة سليمة بدون مشاركة المجتمع».. داعيا الجميع للمشاركة والرفع من مستوى الوعي والاهتمام بالبيئة، لما لها من أهمية من خلال ارتباطها بكل شيء في المجتمع وخاصة السياحة التي تعد من المصادر الرئيسة للدخل القومي.

كما ألقى الأخوان د.عوض حسين البكري، مدير مكتب التربية التعليم بالمحافظة وفهمي محمد باعباد، رئيس جمعية أنصار البيئة بمدارس المكلا كلمتين استعرضتا النشاط البيئي في مدارس المدينة، من خلال التنسيقات بين المكتب والجمعية.. مؤكدين أهمية البيئة المدرسية التي تعد من المحاور الأساسية في الاستراتيجية الوطنية للتعليم الأساسي والثانوي، ومشيرين إلى أن التوعية بالبيئة في المدارس قد آتت ثمارها، وأن مثل هذه الفعاليات تصب في مصلحة بيئتنا المدرسية والمجتمعية. ونفذ هذه الأنشطة نخبة من الأساتذة المختصين والمهتمين في المحافظة، بالإضافة إلى أندية أنصار البيئة بالمدارس.

وقدمت في الحفل فقرات فنية ورقصات لزهرات مجمع السعيد.

وجرى في ختامه تكريم المساهمين والمشاركين في تلك الفعاليات.

حضر الحفل الأخ محمد عوض الجعيدي، رئيس شعبة التعليم بمكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وعدد من قيادات المكتب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى