صراع من نوع آخر بين روبين وميسي في الكلاسيكو

> عواصم «الأيام الرياضي» متابعات :

>
أثلج الخبر الذي تناقلته وسائل الاعلام الاسبانية مؤخراً قلوب جماهير النادي الملكي بعدّ الإعلان عن شفاء النجم الهولندي أريين روبين جناح نادي ريال مدريد الإسباني من الإصابة التي لحقت به قبل عدة أسابيع، وبات جاهزاً للمشاركة في مباراة القمة الإسبانية اليوم السبت أمام نادي برشلونة.

وجاء ذلك بعد أنْ أعلنّ الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد أنّ اللاعب الهولندي أريين روبين قد تعافى من الإصابة التي لحقت به قبل إسبوعين خلال مباراة فريقه أمام نادي خيتافي، حيث غادر أرضية الملعب بعد دخوله بدقائق من بداية الشوط الثاني.

وكانت التقارير الطبية الأولية لحالة روبين قد أشارت إلى أن اللاعب سيبتعد عن الملاعب لفترة قد تتجاوز الشهر على أقل تقدير، لكن أهمية المباراة أمام نادي برشلونة وصعوبة المهمة أجبرت اللاعب الهولندي على التحامل على نفسه وإخباره للجهاز الطبي بأنه بات جاهزاً للمشاركة، ليعيد البسمة لجماهير النادي الملكي التي كانت قد أحست بصعوبة الموقف بعد إصابته.

وستشهدْ المباراة صراعا من نوع آخر داخل أرضية الملعب بينّ النجمين ليونيل ميسي (برشلونة) وأريين روبين (ريال مدريد)، حيث يعتبر كلا النجمين الأميز في فريقيهما في الوقت الحالي، نظراً للمهارة الفنية والقدرة على تسجيل الأهداف لكلا اللاعبين.

واعترف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه سيتقبّل خسارة لقاء الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي نادي ريال مدريد اليوم السبت في منافسات الليجا المحلية بشرط أن يتمكّن فريقه برشلونة من الفوز على نادي تشيلسي اللندني في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.

وجاءت تصريحات ميسي خلال حفل تسلّمه جائزة «أساطير ماركا» الليلة الماضية، حيث قال:«في الواقع أفضل أن أخسر أمام ريال مدريد على أن نفوز على تشيلسي، لأنه وببساطة إذا خسرنا أمام الريال اليوم السبت سنبقى متصدرين لليجا لكن في حال خسرنا أمام تشيلسي فستنتهي مهمتنا كلياً في دوري الأبطال».

وعند سؤاله عن توقعاته لنتيجة الكلاسيكو ردّ ميسي قائلاً:«مهما كانت النتيجة سواء 0/1 أو 0/2 فلا يهم المهم هو الفوز وآمل أن أتمكّن من تسجيل هدف لي شخصياً لكن كما قلت لا يهم كم النتيجة ومن يسجّل الأهداف المهم هو الفوز».

رونالدو:الريال سيفوز بنتيجة 0-2

< قال لاعب ريال مدريد السابق (وبرشلونة أيضا)، البرازيلي رونالدو لويس نازاريو داليما، أن الفريق الملكي سوف يفوز في مباراة الكلاسيكو بدون أدنى شك على غريمه برشلونة وذلك بنتيجة 0-2..كما قال رونالدو إن مسجلي الأهداف سوف يكونان راؤول جونزاليس وسيرخيو راموس..الفينومينو أرسل من البرازيل رسالة إلى ناديه السابق مذكرا أصدقاء الأمس أنهم يعرفون ما يجب عليهم فعله في هذه المباراة المصيرية وأمام فريق بهذا الحجم.

يقول رونالدو:«برشلونة فريق كبير وهو يحارب على كل الجبهات، ولكن ريال مدريد دائما ما يواصل تقليده، وهو ملاحقة برشلونة حتى آخر لحظة..لهذا السبب، أؤمن أن ريال مدريد سوف يفوز، لأن الفوز ضروري لهم وأيضا لأن المباراة على البيرنابيو، وهو المكان الذي يشكل ضغطا كبيرا على الخصوم، وكبيرا جدا إذا كان الخصم برشلونة، سوف تكون هناك أجواء عظيمة..ريال مدريد سوف يفوز ب 0-2، هدف لراؤول وهدف لسيرخيو راموس الذي سوف يسجل بالرأس من كرة زاوية.

سوف أتابع المباراة بكل تأكيد من هنا من البرازيل، قلبي مع ريال مدريد. ولا زلت أحس بأني مدريديا ، ولدي إبن مدريدي أيضا..كلانا سوف يشجع ريال مدريد، على أمل أن يقودهم الفوز إلى لقب الدوري نهاية الموسم».

19 مدريدياً ومثلهم كاتلونيين من أجل الكلاسيكو

< استدعى مدربا فريقي ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيان خواندي راموس وجوسيب جوارديولا 19 لاعباً لكل منهما لخوض مباراة الكلاسيكو التي ستجمعهما معاً على ستاد سنتياجو برنابيو في العاصمة مدريد ففي تدريبات الريال قدم الهولندي ارين روبن العائد من الإصابة أداء جيدا في التدريبات يؤهله للمشاركة أساسيا في التشكيلة.

وكذلك تمكن جابريل هاينزه من أداء تدريب قوي بعد تعافيه من إصابة في غشاء الركبة المفصلي..كما أن لاعب الوسط جوتي غاب عن التدريبات مما يعني مغادرته لقائمة الـ 19 لاعبا من أجل لقاء القمة و كذلك شهدت القائمة غياب الهولندي شنايدر المصاب حتى نهاية الموسم وكذلك المصابين منذ فترة طويلة محمد ديارا و رود فان نستلروي و كل من بيبي الموقوف لـ 10 مباريات و سافيولا وسلجادو وكودينا لأسباب فنية وإليكم قائمة ريال مدريد للكلاسيكو :

كاسياس , دوديك , كانافارو , متزلدر , راموس , ميجيل توريس , هاينزه , فان دير فارت , لاسانا ديارا , فرناندو جاجو , روبن , خافي جارسيا , مارسيلو , فوبيرت , باريخو , درينتي , راؤول , هونتلار , إيجواين .

وفي الجهة المقابلة استدعي بيبيى جوارديولا 19 لاعباّ من أجل لقاء القمة أمام ريال مدريد اليوم السبت في البرنابيو وسيتعين على جوارديولا الاستغناء عن لاعب من أجل قائمة الـ 18 لاعبا للمباراة.

وقد خلت القائمة من كل من المصاب في غضروف الركبة رفائييل ماركيز والذي انتهى موسمه الحالي و كذلك غاب كل من جبريل ميليتو للإصابة بينتو وبيدرو و فيكتور سانشيز لأسباب فنية وقد تدرب اللاعبون أمس الجمعة بملعب سيوداد ديبورتيفا خوان جامبر قبل مغادرة برشلونة اليوم السبت من خلال مطار برات في الساعة الـ 10 صباحاّ.

وسيصل اللاعبون العاصمة مدريد في الواحدة ظهراّ بتوقيت اسبانيا بمطار الباراخاس و تقام المباراة في الساعة الـ6 مساء بتوقيت جرينتش وإليكم قائمة برشلونة بالكلاسيكو :

فالديز , جوركيرا , هنري , تشافي , بيكوي , أنيستا , بويول , كاسيرس , سيلفينيو، بوجان، إيتو، ميسي، هليب، داني ألفيس، أبيدال، كيتا، جوديانسن، توري و سيرجيو بوسكيتس.

كابيللو:صراع برشلونة على 3 جبهات يصبّ في مصلحة ريال مدريد بالدرجة الأولى

< شدّد فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الانجليزي لكرة القدم أن منافسة نادي برشلونة على 3 جبهات هذا الموسم ستمنح غريمه التقليدي نادي ريال مدريد المزيد من الأمل للفوز بلقب الليجا الإسبانية نتيجة الإرهاق الذي بدأ بالظهور على لاعبي الفريق الكاتالوني.

وأشار كابيللو المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد في حديثٍ لصحيفة «ماركا» الرياضية الإسبانية يوم الأربعاء الماضي أن فريق برشلونة بات في مرحلة حساسة ودقيقة للغاية قد تكلّفه الكثير وتمنح غريمه ريال مدريد فرصة الفوز بلقب الليجا، حيث قال:«برشلونة بدأ مرحلة يخوض فيها الكثير من المباريات الحاسمة في أدوار نهائية ونصف نهائية وهذا أمرٌ يعتبر خطيراً جداً على أي فريق».

وتابع موضّحاً:

«بالرغم من أن الجميع يقول بأن برشلونة يملك فريقاً مرعباً لكن في الحقيقة هنالك قلة منهم قادرين على صنع الفارق في الأوقات الحاسمة التي تنتظر الفريق».

كما توقّع المدرّب الإيطالي الذي قاد نادي العاصمة الإسبانية للفوز بلقب الليجا عام 2007 بطريقة مثيرة أن يتمكّن ريال مدريد من تكرير ما فعله إذا لم يحسن برشلونة التعامل جيداً مع البطولات التي ينافس عليها والتي أكّد بأن انشغال برشلونة في المنافسة على لقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى كأس ملك إسبانيا يصب بمصلحة ريال مدريد بالدرجة الأولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى