هاينكس يسعى لقيادة بايرن إلى دوري الأبطال

> برلين «الأيام الرياضي» متابعات :

>
أكد المدرب يوب هاينكس الذي بدأ عمله الثلاثاء الماضي كمدير فني مؤقت لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أنه يسعى إلى قيادة الفريق لضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وبدأ هاينكس عمله مع الفريق خلفاً لمواطنه يورجن كلينسمان (44 عاماً) الذي أقيل من منصبه الاثنين الماضي بعد عشرة شهور فقط قضاها في تدريب الفريق.

ويقود هاينكس (63 عاماً) تدريبات الفريق في أولى خطواته مع بايرن وذلك بعد تقديمه رسمياً إلى وسائل الإعلام والجماهير على أرض الملعب.

وقال هاينكس لدى تقديمه في المؤتمر الصحفي:«نادي مثل بايرن ميونيخ، يجب أن يلعب في دوري الأبطال الموسم المقبل».. ولكنه لم يوضح هدفه فيما يتعلق بالدوري الألماني واكتفى بالقول:

«تتنافس خمس فرق حالياً على اللقب، ولكن فولفسبورج لا يزال صاحب الفرصة الأقوى».

ويتولى هاينكس مسؤولية تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الحالي فقط وبالتحديد في المباريات الخمس المتبقية للفريق في الدوري الألماني، وسبق لهاينكس أن تولى تدريب الفريق في الفترة من 1987 إلى 1991.

ويحتاج بايرن إلى الفوز بلقب الدوري أو إنهاء الموسم في المركز الثاني حتى يتأهل مباشرة للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وستكون أول مباراة للفريق تحت قيادة هاينكس في الفترة المقبلة أمام فريقه السابق بوروسيا مونشنجلادباخ السبت المقبل.

ويبحث بايرن حالياً عن مدرب يسند إليه مسؤولية تدريب الفريق بشكل دائم.

ونقلت صحيفة «بيلد» الألمانية عن أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بكنباور رئيس نادي بايرن ميونيخ قوله:«أتمنى أن يكون المدرب الذي سنسند إليه المهمة قريباً من مستوى جوس هيدينك (المدير الفني الهولندي لفريق تشلسي الانجليزي)».

وقال بكنباور إن كلينسمان حقق أشياء كثيرة للنادي ومنها تكوين هذا المركز التدريبي «العالمي».

وأضاف بكنباور:«ما كنا نفتقده هو النجاح الذي تحتاجه كمدرب لبايرن ميونيخ، ونعتقد أنه حصل على أرباح ضخمة من كأس العالم كمدير فني للمنتخب الألماني، ولكن العديد من المشجعين كانوا ضده منذ البداية..لا نبالي كثيراً بهذا الاتجاه المضاد له.

فالضغوط من وسائل الإعلام والجماهير كانت كبيرة ومن ثم كان يجب أن نحمي يورجن كلينسمان بهذا القرار».

وجاءت إقالة كلينسمان بعد يومين من الهزيمة (1-0) التي مني بها الفريق أمام شالكه ولكن بايرن ما زال في المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق ثلاث نقاط خلف فولفسبورج المتصدر وذلك بعد هزيمة الأخير (2-0) أمام إينرجي كوتبوس الأحد.

وقال أولي هونيس المدير العام للنادي إن هزيمة فولفسبورج تعني أن بايرن يمكنه الاحتفاظ بأمله في المنافسة على اللقب ليحرزه للمرة الثانية والعشرين في تاريخ مشاركاته في المسابقة.

ولكن إدارة النادي ترى أن الفريق كان بحاجة إلى حافز جديد في المباريات الخمس الباقية له في البطولة.

من جهته أعلن هيلموت ماركفورت عضو مجلس إدارة النادي في تصريح على شبكة:«إيه آر دي»التلفزيونية الألمانية أمس الأول الاثنين أن بايرن كان سيفسخ تعاقده مع كلينسمان على أية حال في نهاية الموسم رغم أن عقده مع الفريق يمتد حتى نهاية الموسم المقبل».

وأضاف ماركفورت:«تجربة كلينسمان فشلت جذرياً»..أما هاينكس الذي قاد الفريق للفوز بالبطولة في العامين 1989 و1990، فصرح لصحيفة «سودويتشه تسايتونج» قائلاً إنه سيحاول إعادة اللاعبين إلى استمتاعهم بكرة القدم مجدداً.

وتابع:«كلينسمان عمل بشكل مكثف ورائع مع اللاعبين ونجح في تطوير عدد من الأفكار وكان مبتكرا للغاية.

ولكن يمكنك أن ترى في المباراة أمام شالكه يوم السبت الماضي أن الفريق كان محبطاً، والمهمة الأولى ستكون إزالة هذا الإحباط..أما المهمة الثانية فهي أن أضفي خبرتي في كرة القدم على أداء الفريق».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى