مانشستر يونايتد يخطو خطوة إضافية نحو الظفر باللقب الثالث على التوالي

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد
خطا مانشستر يونايتد خطوة إضافية نحو الظفر باللقب للموسم الثالث على التوالي للمرة الثانية في تاريخه بعد أن حقق هذا الانجاز أعوام 1999 و2000 و2001.

وذلك بابتعاده بفارق 6 نقاط مؤقتا عن ملاحقه ليفربول بعد فوزه على مضيفه الجريح ميدلزبره 2-صفر أمس السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ورفع مانشستر الساعي إلى معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب (18) والذي يملكه ملاحقه ليفربول، رصيده إلى 80 نقطة بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي والخامس والعشرين هذا الموسم، ليبتعد بالتالي بفارق 6 نقاط عن فريق «الحمر» الذي يلتقي ضيفه نيوكاسل الجريح أيضا اليوم الاحد.

ونجح مانشستر الذي يملك مباراة مؤجلة أيضا ، في تحقيق فوزه الاول على ميدلزبره في ملعب «ذي ريفرسايد ستاديوم» منذ الثاني من ديسمبر 2006 عندما تغلب على منافسه حينها 2-1.

وعمق فريق «الشياطين الحمر» جراح ميدلزبره الذي لم يذق طعم الفوز على مانشستر منذ 29 أكتوبر 2005، إذ تعقدت مهمته كثيرا بالبقاء في دوري الأضواء لأنه يحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 31 نقطة ، وذلك قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم ، وهو بالتالي أصبح مهددا بشكل جدي في الهبوط إلى الدرجة الاولى للمرة الاولى منذ موسم 1996-1997 عندما حسم حينها من رصيده ثلاث نقاط لانسحابه من مباراته مع بلاكبيرن في ديسمبر 1996 بسبب إصابة ومرض 23 من لاعبيه بحسب إدارة الفريق.

يذكر أن ميدلزبره يواجه منافسه على البقاء نيوكاسل الاسبوع المقبل في مباراة حاسمة لمصير الفريقين.

وأبقى فيرجسون البرتغالي كريستيانو رونالدو على مقاعد الاحتياط لمنحه فرصة التقاط أنفاسه قبل مباراة الثلاثاء المقبل أمام آرسنال في إياب نصف نهائي دوري الأبطال كما حال البرازيلي أندرسون والأرجنتيني كارلوس تيفيز، فيما أشرك الإيطالي الشاب فيديريكو ماكيدا منذ البداية إلى جانب واين روني والبلغاري ديميتار برباتوف والكوري الجنوبي بارك جي سونج.

وكانت الفرصة الأولى للضيوف عندما وصلت الكرة إلى روني على الجهة اليسرى فتخلص من توني ماكماهون بحنكة قبل أن يطلق تسديدة قوية علت عارضة مرمى الحارس الاسترالي براد جونز (8)، ثم كرر الأمر ذاته لكن هذه المرة بتسديدة صاروخية من حوالي 25 مترا علت العارضة بسنتيمترات قليلة (14).

وانتظر ميدلزبره حتى الدقيقة 22 ليهدد مرمى فوستر عندما وصلت الكرة إلى الفرنسي جيريمي الاديير اثر تمريرة من الجامايكي مارلون كينج ، فانفرد بمرمى الضيوف إلا أن فوستر خرج في الوقت المناسب ليضيق الزاوية عليه ويحرم المضيف من افتتاح التسجيل.

آرسنال
آرسنال
وجاء رد مانشستر مثمرا فافتتح التسجيل في الدقيقة 25 عبر الجناح الويلزي المخضرم راين جيجز الذي خاض الاربعاء مباراته ال800 مع «الشياطين الحمر»، وذلك بعد لعبة جماعية مميزة بين أربعة لاعبين من فريق فيرجسون انتهت على اثرها الكرة عند قدمي أفضل لاعب في الدوري الانجليزي للموسم الحالي فأطلقها أرضية من حدود المنطقة إلى الزاوية اليمنى لمرمى جونز.

ثم غابت الفرص الحقيقية عن المرميين لما تبقى من الشوط الاول، ومع بداية الشوط الثاني كاد مانشستر أن يسجل هدفه الثاني عندما توغل روني في الجهة اليسرى وعكس الكرة لماكيدا المتواجد في مواجهة المرمى لكن الإيطالي الشاب سدد إلى جانب القائم الايمن بعدما ضيق عليه الدفاع (49).

لكن الهدف لم يتأخر إذ نجح بارك جي سونج في تعزيز تقدم الضيوف بعد لعبة جماعية مميزة بين ماكيدا وجيجز وروني الذي مرر كرة بينية متقنة إلى الكوري الجنوبي فأودعها الاخير الشباك (52).

وزج السير أليكس فيرجسون بعدها بتيفيز بدلا من ماكيدا (55) ثم البرتغالي لويس ناني بدلا من بارك جي سونج (75) في الوقت الذي تراجع فيه أداء فريق «الشياطين الحمر» بعدما ضمن نقاط المباراة الثلاث، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.

< وواصل تشلسي ضغطه على ليفربول من أجل انتزاع المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل بفوزه على ضيفه فولهام 3-1، ليصبح على المسافة ذاتها من فريق «الحمر» لكن الاخير يتفوق بفارق الاهداف.

وضرب تشلسي بقوة ونجح في هز شباك جاره بعد أقل من دقيقة عندما تبادل الفرنسيان فلوران مالودا ونيكولا أنيلكا والعاجي ديدييه دروجبا الكرة على الجهة اليسرى انتهت بتسجيل أنيلكا هدف التقدم لأصحاب الارض ، مسجلا هدفه السادس عشر في الدوري.

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي
ولم ينتظر فولهام كثيرا قبل ان يدرك التعادل إذ احتاج لثلاث دقائق من أجل تحقيق هذا الأمر عبر إيريك نيفلاند الذي تلاعب بالمدافع البرازيلي أليكس ثم سدد الكرة تحت جسد الحارس التشيكي بتر تشيك (4) , ورد تشلسي سريعا واستعاد التقدم في الدقيقة العاشرة عندما توغل دروجبا في الجهة اليمنى قبل أن يعكس الكرة لمالودا الذي أودعها شباك الحارس الاسترالي مارك شفارتزر الذي اهتزت شباكه في الدقيقة 23 عبر دروجبا لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل في حين أظهرت الإعادة أن العاجي كان في وضع سليم عندما استلم الكرة..وفي الشوط الثاني عزز دروجبا تقدم تشلسي بهدف ثالث عندما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من أنيلكا ثم تخطى الحارس هيوز ووضع الكرة في شباكه (53).

< وواصل آرسنال الرابع عروضه المميزة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية والعشرين على التوالي، أي منذ سقوطه أمام مانشستر سيتي صفر-3 في 22 نوفمبر الماضي، وذلك بفوزه الكبير على مضيفه بورتسموث 3-صفر.

وسجل الدنماركي نيكلاس بندتنر الهدف الاول لآرسنال بكرة رأسية اثر عرضية من الروسي أندري آرشافين، مستفيدا من خطأ الحارس ديفيد جيمس الذي فشل في التقاط الكرة فأفلتها من يديه لتتهادى داخل الشباك (13)، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 41 من ركلة جزاء بعد خطأ من الحارس جيمس على أندري آرشافين داخل المنطقة المحرمة.

وفي الشوط الثاني عزز المكسيكي كارلوس فيلا تقدم الفريق اللندني بهدف ثالث سجله في الدقيقة 56 ليؤكد حصول فريقه على النقاط الثلاث خصوصا بعد طرد الفرنسي نوي بامارو من جهة الفريق المضيف (78).

< عزز الفريق اللندني الآخر وست هام حظوظه بالمشاركة في كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل بفوزه على مضيفه ستوك سيتي بهدف سجله الاسباني دييجو تريستان (33).

< وبقي مانشستر سيتي ضمن دائرة الصراع على الهدف ذاته بتغلبه على ضيفه بلاكبيرن روفرز بثلاثة أهداف للإكوادوري فيليبي كايسيدو (27) والبرازيليين روبينيو (34) وإيلانو (45 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لكيث أندروز (66).

< وعمق توتنهام جراح ضيفه وست بروميتش ألبيون متذيل الترتيب بالفوز عليه بهدف سجله جيرماين جيناس (43).

< فيما تعادل ويجان مع بولتون صفر-صفر.

ويلعب اليوم الأحد سندرلاند مع إيفرتون ، وغدا الاثنين أستون فيلا مع هال سيتي في ختام المرحلة.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 80 من 34 مباراة

2- ليفربول 74 من 34

3- تشلسي 74 من 35

4- آرسنال 68 من 35

5- أستون فيلا 55 من 34.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى