دورة روما.. نادال يستعيد اللقب وينفرد بالمركز الثاني في عدد الألقاب في الماسترز

> عواصم «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> استعاد الاسباني رافايل نادال المصنف اول لقب بطل دورة روما الدولية، رابع دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 750ر2 مليون، بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث 7-6 (7-2) و6-2 في ساعتين و3 دقائق في المباراة النهائية أمس الاحد.

وهو اللقب الرابع لنادال في مشاركته الخامسة في الدورة وهو عوض خروجه من الدور الثاني العام الماضي على يد مواطنه خوان كارلوس فيريرو بعدما كان نال اللقب اعوام 2005 و2006 و2007.

وانفرد نادال بالمركز الثاني من حيث اكثر اللاعبين فوزا بألقاب دورات الماسترز لانه رفع رصيده إلى 15 لقبا بفارق لقب عن شريكه السابق في المركز الثاني السويسري روجيه فيدرر وبات على بعد لقبين من الرقم القياسي المتواجد بحوزة الاميركي اندريه اغاسي (17 لقبا).

وهو اللقب الـ36 لنادال في مسيرته الاحترافية والخامس هذا الموسم في 6 مباريات نهائية بعد ان كان توج بألقاب بطولة استراليا المفتوحة ودورات انديان ويلز ومونتي كارلو للماسترز وبرشلونة.

وهو الفوز الرابع عشر لنادال على ديوكوفيتش في 18 مباراة جمعت بينهما حتى الآن، وجدد الاسباني فوزه على الصربي بعد ايام معدودة من المواجهة التي جمعتهما في نهائي دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز.

عندما خرج الاسباني فائزا بلقبه الخامس على التوالي في الامارة بتغلبه على الصربي 6-3 و2-6 و6-1.

وواصل نادال تألقه على الملاعب الترابية، محققا فوزه الـ147 عليها مقابل 4 هزائم منذ عام 2005.

في المقابل، فشل ديوكوفيتش الذي كان أطاح بفيدرر من الدور نصف النهائي، في إحراز لقبه الثاني هذا الموسم بعد الأول في دورة دبي على حساب الاسباني دافيد فيرر، وخسر النهائي الثالث هذا الموسم بعد دورة ميامي للماسترز (امام البريطاني اندي موراي) ومونتي كارلو للماسترز (خسر امام نادال).

وخسر ديوكوفيتش المركز الثالث على لائحة رابطة اللاعبين المحترفين لصالح موراي لان الصربي كان مطالبا بالاحتفاظ بلقب دورة روما لضمان بقائه ثالثا عالميا.

يذكر ان ديوكوفيتش كان احرز لقب هذه الدورة العام الماضي بفوزه على السويسري ستانيلاس فافرينكا 4-6 و6-3 و6-3 في المباراة النهائية.

وكان ديوكوفيتش ندا قويا لنادال في المجموعة الأولى حيث فرض شوطا فاصلا بيد انه انهار كليا في المجموعة الثانية.

وكسر نادال ارسال ديوكوفيتش في الشوط الاول من المجموعة الاولى فتقدم 1-صفر ثم 3-1 ثم 4-2 بيد ان ديوكوفيتش نجح في رد التحية لنادال في الشوط العاشر مدركا التعادل 5-5.

ورد نادال مباشرة وكسر ارسال الصربي ليتقدم 6-5.

وكسر الصربي ارسال الاسباني في الشوط الثاني عشر مدركا التعادل 6-6 فارضا الاحتكام إلى شوط فاصل كانت الكلمة الاخيرة فيه لنادال الذي كسبه 7-2 منهيا المجموعة الاولى في صالحه 7-6 في ساعة و14 دقيقة.

وجاءت بداية المجموعة الثانية متكافئة حتى الشوط الرابع 2-2، ونجح نادال في كسب 4 اشواط متتالية كاسرا ارسال ديوكوفيتش في الشوين السادس والثامن فانهى المجموعة في صالحه 6-2 في 49 دقيقة.

دورة شتوتغارت اللقب الأول لكوزنتسوفا منذ 2007

أحرزت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة خامسة لقب بطلة دورة شتوتغارت الالمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 700 الف دولار، بفوزها على مواطنتها دينارا سافينا الاولى 6-4 و6-3 في المباراة النهائية أمس الأحد.

وهو اللقب العاشر لكوزنتسوفا في مسيرتها الاحترافية والاول منذ عام 2007 عندما توجت حينها بطلة لدورة نيو هايفن، وهي كانت تخوض النهائي الأول لها منذ سبتمبر 2008 عندما خسرت امام الصربية يلينا يانكوفيتش في دورة بكين الصينية، علما بان الاخيرة فقدت الجمعة الماضية لقب دورة شتوتغارت بخسارتها امام الايطالية فلافيا بينيتا.

وهو الفوز الخامس لكوزنتسوفا على سافينا في 12 مباراة جمعت بينهما حتى الان.

وكانت سافينا تخوض دورتها الأولى وهي تتربع على صدارة تصنيف المحترفات، علما بانها كانت تخوض النهائي الثالث لها هذا الموسم بعد دورة سيدني وبطولة استراليا المفتوحة، والعشرين في مسيرتها المتوجة بتسعة ألقاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى