بطولة اسبانيا.. ريكرياتيفو هويلفا واسبانيول ينعشان آمالهما بالبقاء

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
أنعش ريكرياتيفو هويلفا آماله بالبقاء في الدرجة الأولى بفوزه الثمين على مضيفه أوساسونا أحد الفرق المهددة بالهبوط أيضا 2-1 ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم أمس.

وكان اوساسونا البادىء بالتسجيل عبر الاوروغوياني والتر باندياني في الدقيقة 21، ورد الضيوف بهدفي لارسن مارتن (80) وناصف موريس (90+6).

ولعب اوساسونا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 اثر طرد سيرجيو فرنانديز غونزاليز.

وبات ريكرياتيفو هويلفا بعيدا بفارق نقطة واحدة عن خيتافي الذي يحتل المركز السابع عشر الآمن من الهبوط، في حين أصبح أوساسونا مبتعدا بنقطتين فقط عن المراكز الثلاثة الأخيرة.

وحذا اسبانيول حذو ريكرياتيفو هويلفا وعزز حظوظه بالبقاء بفوزه الكبير على ضيفه فالنسيا بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها رومان مارتينيز (66) ونيكولاس باريخا (82) والبرازيلي اندرسون نينيه (90+6 من ركلة جزاء).

وتلقت آمال خيتافي في تجنب الهبوط ضربة موجعة بخسارته أمام ريال مايوركا 1-2، في مباراته الأولى تحت إشراف المدرب الجديد ميشيل.

وارتكب حارس خيتافي الصربي فلاديمير ستويكوفيتش المعار من سبورتنغ لشبونة البرتغالي خطأ قاتلا في الدقيقة 68 ليهدي اريتز ادوريز هدف الفوز لفريقه مايوركا.

وتقدم مايوركا بهدف سجله خورادو في الدقيقة 9، في حين سجل مدافع مايوركا دافيد نافارو هدف التعادل لخيتافي خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 46، قبل ان ينتزع ادوريز هدف الفوز لاصحاب الارض.

وأصيب سبورتينغ خيخون بخيبة أمل أيضا عندما اكتفى بالتعادل مع اتلتيك بلباو 1-1، لأنه كان سيبتعد عن المركز الثامن عشر في حال فوزه، علما بأن التعادل هو الأول لخيخون هذا الموسم فتساوى بالنقاط مع خيتافي لكن الأخير يتفوق عليه بفارق الأهداف.

وسجل الكرواتي مات بيليتش هدف التقدم لسبورتينغ في الدقيقة 60، في حين ادرك اندوني إراولا التعادل لبلباو في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

ويبدو بلباو في مأمن عن الهبوط وهو سيركز تفكيره للمواجهة أمام برشلونة في نهائي كأس الملك في الثالث عشر من مايو الحالي.

وحقق ديفورتيفو لا كورونيا فوزا صعبا على ضيفه بلد الوليد بهدف وحيد سجله التونسي لاسعد النويني في الدقيقة الثامنة.

وانتزع الميريا فوزا ثمينا من مضيفه راسينغ سانتاندر بهدفين نظيفين سجلهما خوانما اورتيز في الدقيقتين 3 و13.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 85 نقطة من 34 مباراة

2- ريال مدريد 78 من 34

3- اشبيلية 60 من 34

4- فالنسيا 56 من 34

5- فياريال 55 من 34

بطولة هولندا: تونتي يسحق البطل ويضمن المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا

ضمن تونتي انشكيده المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوز الكبير على الكمار المتوج بطلا قبل اسبوعين 3-صفر أمس في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الهولندي لكرة القدم.. وسجل الدنماركي كينيث بيريز (47) وبيتر فيسخرهوف (59) واليرو ايليا (78) الاهداف.

وعزز تونتي انشكيده موقعه في المركز الثاني برصيد 69 نقطة واستفاد من خسارة اياكس المذلة امام مضيفه سبارتا روتردام باربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الفرنسي ادوارد دوبلان (41) ويوري روز (45) وجوشوا جون (77) والنيجيري ايوديلي اديلبي (90).

وستقتصر مشاركة اياكس الموسم المقبل على مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي على غرار ايندهوفن بطل الموسم الماضي والذي سقط في فخ التعادل امام ضيفه نيميغن بهدف للصربي دانكو لازوفيتش (52 من ركلة جزاء) مقابل هدف لتيم يانسن (90).

وهيرينفين المتعادل مع ادو لاهاي بهدفين للبرازيلي باولو هنريكو (79) وباك نيلسن (87) مقابل هدفين للسلوفاكي كسابا هورفاث (36) وليكس لميرس (38), وفاز فيتيس ارنهيم على هيراكليس الميلو بهدف للاسي نيلسون (73)، وتعادل اوتريخت مع فيينورد بهدفين للبلجيكي توم كالوي (14) وساندر كيلير (65) مقابل هدفين للدنماركي يون دال توماسون (25) وجورجينيو فاينالدوم (74).

وخسر رودا كيركراده امام فيللم تيلبورغ بهدف لفورثورين (90)، وبريدا امام غرافشاب بهدف لأسامة السعيدي (90)، وفولندام امام غرونيغن بهدف لماتافز (90).

ترتيب فرق الصدارة:

1- الكمار 77 نقطة من 33 مباراة

2- تونتي انشكيده 69 من 33

3- اياكس 65 من 33

4- ايندهوفن 62 من 33

5- هيرينفين 60 من 33.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى