بعد السداسية التاريخية لبرشلونة في البرنابيو.. إجماع مدريدي على تفوق برشلونة واستحقاقه الفوز

> مدريد «الأيام الرياضي » متابعات :

>
جميع من شاهد مباراة الكلاسيكو الاسباني وما آلت اليه نتيجة المباراة بالفوز التاريخي لبرشلونة على غريمه الازلي ريال مدريد بستة اهداف مقابل هدفين على ارضية ملعب السنتياجو برنابيو.

اتفقت آراؤهم على ان النتيجة كانت مستحقة بناءً على مجريات واحداث اللقاء وخاصة المدريديين انفسهم فقد صرح خواندي راموس المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني أن أمل فريقه في الفوز بالدوري الإسباني قد تبدد بعد الفوز الذي حققه برشلونة في مباراة الكلاسيكو.

وفي لقاء أجرته معه جريدة «آس» الرياضية الإسبانية أشار راموس إلى أنه قد شعر بغصة في حلقه بعد انتهاء مباراة الكلاسيكو وفوز برشلونة بستة أهداف مقابل هدفين، ولكنه أقر بتفوق البارسا.

كانت مباراة الكلاسيكو التي خاضها الفريق الملكي والبارسا أمس الأول السبت في إطار الأسبوع الرابع والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني ، قد انتهت بفوز برشلونة 6-2 ليرتفع رصيد البارسا إلى 85 نقطة يحتل بها صدارة الدوري بفارق سبع نقاط عن ريال مدريد الذي توقف رصيده عند 78 نقطة.

وتعليقا على ذلك قال راموس «إن الفوز بالليجا قد تبدد نظرا لفارق السبع نقاط»، مضيفا أن فريقه لن يقر بالخسارة وسيصارع حتى آخر مباراة بالدوري على الرغم من صعوبة الوضع الحالي.

وعند سؤاله حول خسارة فريقه في المباريات الهامة أمام أتلتيكو مدريد وبرشلونة في الليجا، وليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا، أكد راموس قائلا «هذا هو المستوى الحالي لريال مدريد، وقد تفوق علينا الكبار، يجب الاعتراف بذلك مع أنه أمر مؤلم».

واعترف راؤول جونزاليز قائد فريق ريال مدريد الإسباني أن خسارة الفريق الملكي على ملعبه ووسط جماهيره أمر مؤلم، ولكنه في الوقت نفسه أقر بأن فريق برشلونة كان متفوقا خلال اللقاء الذي جمع بين الفريقين.

وفي تصريحات نشرتها جريدة «آس» الإسبانية أمس الأحد الرياضية قال راؤول «البارسا كان متفوقا ولا يمكن قول أي شىء آخر، كنا نرغب في أن نحرز هدفا لكي نتقدم عليهم ولكنهم تفوقوا علينا، فبرشلونة يكاد يكون لا يهزم».

وأشار راؤول إلى أنه يتوجب تهنئة برشلونة على أدائه الرائع خلال مباراة الكلاسيكو، على الرغم من اعترافه بأن الخسارة في معقل الفريق الملكي سانتياجو برنابيو ووسط جماهيره ورؤية البارسا وهو يحتفل بالفوز كان أمرا مؤلما جدا.

ومن جانبه، قال ايكار كاسياس حارس الفريق :«البارسا ظاهرة كروية.. لقد أحزنتنا الهزيمة كثيرا والمنافسه على الدوري انتهت تقريبا».

كما قال لاسانا ديارا لاعب خط الوسط : «لقد كانت ليلة مريعة, فبرشلونة ضمن الدوري بنسبه 90 %, لأنه من المستحيل أن يخسر في المباريات الثلاث القادمة وهو بهذه المستوى, فقد كانوا الأفضل ونجحوا في استغلال الفرص وإحراز العديد من الأهداف».

واستكمالا لحديث ديارا، قال المدافع الأرجنتيني جابريال هاينزا: «أحرزوا الأهداف في أوقات حرجة بالنسبه لنا, فكدنا نجني الثقة بعد الهدف الأول, ويجب أن نعترف بأنهم كانوا الأفضل, فقد لعبنا مباراه سيئة للغاية ونحن في غاية الحزن».

وعلى الجهة المقابلة أكد المدير الفني لفريق برشلونة جوزيب جوارديولا أمس الأول السبت أن الفوز على خصم كبير مثل ريال مدريد على أرضه ووسط جماهيره تحت قيادة مدرب قوي مثل خواندى راموس يعد أمرا رائعا.

وصرح مدرب الفريق الكتالوني في مؤتمر صحفي عقب اللقاء «ريال مدريد لا يستسلم أبدا، ولكن الحظ حالفنا بعض الشيء في إحراز الهدف الرابع بسرعة كبيرة».

وأضاف جوارديولا «أهنئ ريال مدريد على عظمته، فهو الشيء الوحيد الذي كان يمنعنا من الحصول على البطولة بسبب إصراره، ولهذا كان لا بد من تحقيق النصر في هذه المباراة الفاصلة».

وعلى غرار مدربه اكد الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الاسباني ان فريقه كان الاجدر لذا استحق الفوز الكبير الذي حققه في مباراة الكلاسيكو التي خاضها امام ريال مدريد, وفي لقاء اجرته معه جريدة «آس» الرياضية الاسبانية قال ميسي «برشلونة حقق فوزا كبيرا، ونحن الان ابتعدنا عن الخوف من فقدان الدوري، فقد ادينا مباراة جيدة ونحن اقرب للفوز بالليغا».

وعند سؤاله حول شعور لاعبي البارسا بالارهاق وامكانية تاثير ذلك بالسلب على المباراة التي سيخوضها امام تشلسي الانجليزي في اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، اكد ميسي ان الانتصار الكبير الذي حققه برشلونة على الفريق الملكي سيعطي دفعة اكبر للاعبين للفوز بتلك المباراة.

واخيرا وعند سؤاله عما اذا كانت كرة القدم عادلة ام لا اشار ميسي الى انه لا يعلم هذا الامر ولكن من الواضح بالنسبة لها ان الاجدر هو الذي حقق الفوز.

اما رئيس برشلونة السيد جوان لابورتا فكان هادئا في حديثه لوسائل الإعلام عقب المباراة قال لابورتا «لابد أن نظل نحترم منافسينا. أريد أن أهنئ لاعبينا. أنا متأكد أن الاحتفالات ستعم كاتالونيا وكافة أرجاء إسبانيا».

وتابع «أنا فخور لأننا فزنا بقتنا في أسلوب لعبنا. ما هو مؤكد أننا أصبحنا أقرب للقب الليجا». وتطرق الرئيس الشاب بنظرة مستقبلية قريبة قائلا «لا أريد أن أفكر في الألقاب، لأنه يتعين علينا أن نحترم منافسينا، وتنتظرنا مباراة صعبة جدا في لندن أمام تشيلسي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى