بطولة انكلترا.. ليفربول يواصل تشديد الخناق على مانشستر ويعمق جراح نيوكاسل

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
واصل ليفربول تشديد الخناق على مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب في العامين الاخيرين عندما عمق جراح ضيفه نيوكاسل بالفوز عليه 3-صفر أمس الاحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وأعاد ليفربول الفارق بينه وبين مانشستر يونايتد إلى 3 نقاط بعدما كان الاخير وسعه مؤقتا إلى 9 نقاط بفوزه الثمين على مضيفه ميدلزبره 2-صفر أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

ورفع ليفربول الساعي إلى لقبه الاول منذ عام 1990 رصيده إلى 77 نقطة مقابل 80 لمانشستر يونايتد الطامح إلى الظفر باللقب الثالث على التوالي للمرة الثانية في تاريخه بعد ان حقق هذا الانجاز اعوام 1999 و2000 و2001، ومعادلة الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب (18) والذي يملكه ملاحقه ليفربول.

ويملك مانشستر يونايتد مباراة مؤجلة امام ويغان سيخوضها في 13 مايو الحالي.

وبدا جليا من البداية ان ليفربول لا يرغب في الاستسلام على الرغم من حظوظه الضئيلة في التتويج باللقب في الموسم الحالي ونزل بكل ثقله على مرمى نيوكاسل ونجح في ترجمة ضغطه إلى هدف في الدقيقة 22 عندما استغل الهولندي ديرك كاوت كرة خاطئة من احد المدافعين داخل المنطقة ومررها قوية زاحفة تابعها الاسرائيلي يوسي بنعيون داخل المرمى.

وعزز ليفربول تقدمه بهدف ثان عندما انبرى جيرارد إلى ركلة ركنية تابعها كاوت بارتماءة راسية من مسافة قريبة داخل المرمى (28).

وأهدر ليفربول كما كبيرا من الفرص السهلة وحرمت العارضة لاعب وسطه الدولي الاسباني تشابي الونسو من هز الشباك في مناسبتين من تسديدتين قويتين في الدقيقتين 39 و72، واخرى للقائد جيرارد في الدقيقة 80.

وزادت محن نيوكاسل بطرد لاعبه المشاغب جوي بارتون في الدقيقة 77 بسبب تدخل قوي بحق الونسو فاضطر الاخير إلى ترك مكانه للبرازيلي لوكاس ليفا الذي سجل الهدف الثالث بضربة رأسية اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها الاختصاصي جيرارد (87).

وعمق ليفربول جراح نيوكاسل الذي لم يذق طعم الفوز منذ تغلبه على مضيفه وست بروميتش البيون 3-2 في 7 فبراير الماضي، اذ تعقدت مهمته كثيرا بالبقاء في دوري الاضواء لانه يحتل المركز الثامن عشر برصيد 31 نقطة بفارق الاهداف امام ميدلزبره، وذلك قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم.

وفي مباراة ثانية، انتزع ايفرتون فوزا ثمينا من مضيفه سندرلاند بهدفين نظيفين سجلهما الجنوب افريقي ستيفن بينار (48) والبلجيكي المغربي الاصل مروان فلايني (71).

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء استون فيلا مع هال سيتي.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 80 من 34 مباراة

2- ليفربول 77 من 35

3- تشلسي 74 من 35

4- ارسنال 68 من 35

5- ايفرتون 56 من 35

برمنغهام يعود إلى الدرجة الممتازة

تمكن نادي برمنغهام سيتي من العودة إلى الدرجة الممتازة لكرة القدم في انكلترا بفوزه على ريدينغ 2-1 في المرحلة السادسة والأربعين الأخيرة من بطولة الدرجة الأولى أمس الأحد.

وحجز برمنغهام بذلك البطاقة الثانية المؤهلة مباشرة إلى الدرجة الممتازة إلى جانب وولفرهامبتون الذي احرز اللقب، في حين ستتنافس أندية شيفيلد يونايتد وريدينغ وبيرنلي وبريستون التي تحتل المراكز من الثالث إلى السادس تواليا لنيل البطاقة الثالثة وذلك من خلال بطولة مصغرة تقام في بينها.

وأضاع كارديف الذي تصدر الترتيب فترة طويلة ودخل المرحلة الأخيرة في المركز الخامس فرصة المنافسة على البطاقة الثالثة بخسارته أمام شيفيلد يونايتد 0-1 فأنهى الموسم في المركز السابع متأخرا عن بريستون السادس (حامل لقب أول بطولة في تاريخ كرة القدم الإنكليزية)، علما أنهما يملكان نفس الرصيد من النقاط (74 نقطة) ولكن بريستون يملك أفضلية هدف واحد.

وسيلعب شيفيلد يونايتد مع بريستون في التصفيات لنيل البطاقة الثالثة في حين سيلعب ريدينغ مع بيرنلي.

وهبط نورويتش سيتي إلى الدرجة الثانية في إنكلترا لأول مرة منذ 49 عاما بعد أن خسر أمام تشارلتون 2-4.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتأكد رسميا حتى الان هبوط أي من فريق من الدرجة الممتازة، وفقد وست بروميتش ألبيون اي امل في البقاء، في حين أن أصحاب المراكز من الثاني عشر إلى التاسع عشر جميعهم في دائرة الخطر ابرزها نيوكاسل وميددلزبرة صاحبي المركزين الثامن عشر والتاسع عشر على التوالي.

بطولة اسكتلندا: رينجرز يعيد الفارق إلى نقطة واحدة

أعاد رينجرز الفارق بينه وبين غريمه التقليدي سلتيك المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة إلى نقطة واحدة بفوزه على ضيفه هارتس 2-صفر أمس الاحد في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

وسجل هدفي رينجرز الليتواني اندريوس فيليكا (45) وكريس بويد (89) رافعا رصيده إلى 26 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.ورفع رينجرز رصيده إلى 76 نقطة مقابل 77 لسلتيك الذي كان تغلب على مضيفه ابردين 3-1 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

ترتيب فرق الصدارة:

1- سلتيك 77 نقطة من 34 مباراة

2- رينجرز 76 من 34

3- هارتس 54 من 33

4- دندي يونايتد 53 من 34

5- ابردين 48 من 34.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى