الكابتن عبدالحميد عبد المجيد البان .. نجم كروي بارز من رياضة زمان

> إعداد / صالح الصانع

> * الكابتن عبدالحميد عبدالمجيد البان، نجم كروي بارز، فقد كان مدافعا لفريقي المريخ والاتحاد اللحجيين في العصر الذهبي للكرة اللحجية في الستينيات، وهو من موليد مدينة الحوطة في 1946/2/1م .
* بدأ الكابتن عبدالحميد البان لعب كرة القدم في سن مبكر في الحارة .. ثم المدرسة المحسنية، وبرزت موهبته كلاعب متمكن من مهاراته.. ثم انضم لفريق نادي المريخ اللحجي في أواخر عام 1959م .
تميز الكابتن عبدالحميد كأحد المدافعين القلائل الذين أجادوا اللعب في هذا المركز الحساس، حيث كان يتمتع بقدرات عالية في الارتقاء للكرات العالية وقطعها من رؤوس المهاجمين، كما كان يتميز بالمهارات الفنية الرائعة في إحكام السيطرة على منطقة الدفاع والأسلوب الرائع في الأداء الهجومي، لتمتعه باللياقة البدنية العالية، وتفننه في التسديدات الصاروخية المتقنة.
* انضم بعد ذلك إلى فريق الاتحاد اللحجي، وكان أحد أعمدته الأساسية، ولبروزه شارك ضمن منتخب السلطنة العبدلية في الدورة العربية التي أقيمت في مصر في العام 1965م.
* لكن الكابتن عبدالحميد عبدالمجيد البان عاد من جديد إلى فريقه السابق فريق المريخ اللحجي، ليواصل مشواره ونجوميته الكروية حتى عام 1970م، حيث أبلى فيه البلاء الحسن.
* تبوأ نجمنا البارز عبدالحميد عبدالمجيد البان ـ بعد توقفه عن اللعب ـ العديد من المناصب الرفيعة والهامة، كرئيس لنادي المريخ الرياضي، ثم رئيسا لاتحاد الكرة بلحج، كما كان عضوا في اللجنة التنفيذية للمجلس الأعلى للرياضة، ومشرفا رياضيا لمنتخبات محافطة لحج للفترة من عام 1972م حتى 1978م.. ومديراً في المجلس الأعلى للرياضة سابقا، كما ترأس العديد من البعثات الرياضية.. علماً بأنه أحد الكوادر التربوية بمحافطة لحج .
* الكابتن القدير عبدالحميد عبدالمجيد البان يقول إن كرة قدم زمان كانت لها نكهة خاصة ونجومها لا يعوضون أبدا .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى