السيتي بطلاً للبريميرليج .. ليفربول وصيفًا .. واليونايتد خارج الموسم الأوروبي !!

> "الأيام الرياضي" متابعات :

> توَّج فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه أمس على ضيفه وستهام يونايتد بهدفين دون رد في الجولة الـ(38) والأخيرة من موسم (2013م-2014م)، أحد أكثر مواسم البطولة إثارة على مر تاريخها.
وكان السيتي يكفيه التعادل على ملعب الاتحاد لحصد اللقب، بغض النظر عن نتيجة ملاحقه ليفربول أمام نيوكاسل.
وفاز الليفر في ملعبه (أنفيلد) بهدفين لواحد، وكان يأمل في معجزة خسارة السيتزنز، لكنه أنهى الموسم في الوصافة.
وحسم فريق المدرب التشيلي مانويل بيليجريني اللقب، في موسمه الأول بعد خلفه الإيطالي روبرتو مانشيني بطل نسخة (2011م-2012م)، جامعًا في جعبته (86) نقطة، مقابل (84) نقطة لليفربول، و(82) لتشيلسي صاحب المركز الثالث عقب فوزه أمس على كارديف سيتي بهدفين لواحد.
وينسب الفضل في هز الشباك في يوم تتويج السيتي للفرنسي سمير نصري في الدقيقة (39) والبلجيكي فينسنت كومباني الدقيقة (49) .. تقدم نصري من تسديدة صاروخية جريئة بعد استقبال تمريرة زميله النجم الإيفواري يايا توريه، وضاعف النتيجة كومباني من استغلاله لخطأ دفاعي بعد ركلة ركنية نفذها نصري أيضًا.
وعلى ملعب (أنفيلد) حول الـ(ريدز) تأخر أصحاب الأرض بهدف سجله المدافع السلوفاكي مارتن سكيرتل بالخطأ في مرماه الدقيقة (20)، لكنه انتفض في غضون دقيقتين لتحقيق فوز شرفي بفضل ثنائية بدأها الدنماركي داني أجير من تسديدة جميلة حول بها عرضية القائد ستيفن جيرارد الدقيقة (63)، ثم سجل بالطريقة نفسها دانييل ستوريدج من صناعة أخرى لجيرارد الدقيقة (65).
وفي ويلز قلب تشيلسي تأخره أمام كارديف بهدف المخضرم كريج بيلامي من تسديدة بعيدة المدى الدقيقة (15) إلى فوز بفضل هدف أول للألماني أندري شورله بعد متابعة لفرصتين مزدوجتين للمصري محمد صلاح ثانيهما ارتدت من العارضة الدقيقة (72)، ثم هدف آخر للأسباني فرناندو توريس بمهارة جميلة بعد استقبال كرة من شورله الدقيقة (75) ليؤمن البلوز المركز الثالث.
وهزم آرسنال مضيفه نوريتش سيتي بثنائية نظيفة بهدفين رائعين من الويلزي أرون رامزي والفنلندي كارل جينكينسون، ليختتم البطولة في المربع الذهبي، بينما ودع الفريق المهزوم البريميير رسميًا.
وعزز إيفرتون مركزه الخامس المؤهل لدوري أوروبا بالفوز على هال سيتي بهدفين دون رد من توقيع الأيرلندي جيمس مكارثي والنجم البلجيكي روميلو لوكاكو، كما أنهى (النمور) موسمهم الأول في البريميير بالمركز الـ(16).
وسحق توتنهام ضيفه أستون فيلا بثلاثية نظيفة سجلها البرازيلي والتوجولي الهداف إيمانويل أديبايور (هدفين) ليحسم المركز السادس وينضم لدوري أوروبا أيضًا.
وتعادل مانشستر يونايتد مع مضيفه ساوثامبتون (1-1)، ليفقد الشياطين الحمر فرصة اللعب في اليوروبا ليج، تقدم ريكي لمبرت للفريق المضيف من استغلال لهفوة دفاعية الدقيقة (28)، وتعادل الأسباني خوان ماتا من تنفيذ مثالي لمخالفة ثابتة الدقيقة (54).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى