فحمان بدر أضاء ليل أبين المظلم

> أخيرا تنفست رياضة أبين الصعداء ونفضت عن نفسها غبار أكثر من سبع سنين عجاف فبعد السقوط الإجباري والتعنتي لفارسها الوحيد حسان إلى دوري المظاليم ها هو اليوم ناد آخر يعوض غيابه ألا وهو نادي فحمان ..النادي الذي فجر أكبر مفاجأة كروية في بلادنا منذ أربعة مواسم وصعد إلى دوري الأولى للمرة الأولى في تاريخه بقيادة المدرب الوطني محمد حسن البعداني وبمجموعة من الشباب المتحمس والذي تغلب على الصعاب ومر منها بسلام وأعلن عن نفسه فارساً جديداً لأبين وسط فرحة عارمة من قبل الكثير من محبي وعشاق الرياضة في أبين خاصة واليمن عامة .
" الأيام الرياضي " شاركت فريق نادي فحمان لكرة القدم أفراحه بالصعود إلى الدرجة الأولى وأجرت مع العديد من أبطال هذا الإنجاز هذا الحوار :
استطلاع – عاصم النهمي :
العديد من الصعوبات التي مر بها فحمان أبين لا تخفى على أحد .. هكذا بدأ مدرب الفريق محمد حسن البعداني حديثه حيث أشار إلى عدد من العقبات التي تخطاها هو ونجومه أبرزها ضعف الجانب المالي
لدى الفريق بالإضافة إلى عدم امتلاكهم لملعب خاص بهم يتمرنون عليه أثناء فترة الإعداد وهو ما جعل إمكانية وصول الفريق قبل البطولة إلى الجاهزية التامة أمراً صعباً بالإضافة إلى قصر فترة الإعداد .. لكن لاعبيه الذين وصفهم بالرجال تغلبواعلى كل الصعاب وجعلوها حافزا كبيرا لهم لصنع الانجاز بسبب معرفتهم التامة بأوضاع الرياضة اليمنية وبتميزهم بالإرادة الكبيرة التي يحظى بها اللاعب الأبيني .
البعداني وجه شكره لجميع من وقف مع فريقه فحمان وعلى رأسهم أحمد الميسري والشيخ أحمد صالح العيسي وجميع المحبين والأوفياء وطالب جميع من له علاقة بفحمان بالوقوف إلى جانبه في المرحلة المقبلة لأنها مهمة وحساسة وتتطلب وقفة جادة وإعداد جيد من أجل إبقاء فريقهم ثابتا وشامخا في منافسات الأضواء.
بسمة خفيفة لأبين الحزينة
من جهته.. قال اللاعب محمود صالح أن رحلة الصعود إلى الأولى كانت صعبة جدا لكن بفضل الله وبجهود اللاعبين والجهاز الفني والإداري والداعمين تمكن الفريق من صنع إنجاز رسم البسمة على شفاه محافظة أبين الحزينة..وأضاف : الفريق قدم مجهوداً كبيراً ومستوى استحق به الصعود إلى دوري النخبة.. مهديا هذا الانجاز إلى أبناء أبين عامة ومودية خاصة بالإضافة إلى الجهاز الفني ممثلا بالمدرب محمد حسن البعداني والداعم الكبير أحمد الميسري ومحافظ أبين وجميع عشاق ومحبي الفريق .
الجماعية رجحت كفة فريقنا
بدوره إعتبر اللاعب إبراهيم بامحيد صعود فريقه فحمان إلى دوري الأولى إعجازا قل مشاهدته في كرة القدم اليمنية فصعود فريق ريفي بإمكانيات بسيطة وبلاعبين مغمورين يعد ضرباً من الخيال .. ويضيف قائلاً: "لكننا في الفريق تعاهدنا على تحقيق الإنجاز وتمكنا من ذلك بفضل سلاح الجماعية وهو ما منحنا أفضلية كبيرة على غيرنا من الفرق ..عموماً أتمنى لفريقي التوفيق في دوري الأولى ونعد جماهير ومحبي نادينا بالمزيد من الإنجازات ".
حققنا هدفنا والصعود لم يأت من فراغ
من جانبه أرجع اللاعب أحمد علي ناصر صعود فريقه إلى الألفة والأخوة والحماس التي طغت على جميع أفراد الفريق وهي الصفات الجيدة التي غرسها مدربهم الكبير محمد البعداني فيهم وجعلهم كالأسود الكاسرة في وجه الخصوم..وأشار إلى أن الصعود لم يأت من فراغ وإنما جاء بعد عمل جبار وكبير بذله جميع من في النادي من إداريين وفنيين ولاعبين معتبرا أنهم قد حققوا هدفهم المرسوم وهو رسم البسمة على شفاه أبناء أبين .. متمنيا في ختام حديثه بأن يكون فريقه خير معوض لفارس أبين الجريح حسان القابع في دوري الدرجة الثالثة .

ذكرنا الجماهير برياضة أبين
أما اللاعب زاهر مرتضى فأكد بأن صعود فحمان لم يكن محض صدفة وإنما جاء بسبب العزيمة والروح والإصرار من قبل عناصر الفريق والمدرب والإدارة معتبرا النتائج القوية التي حققها فريقه في بداية دوري الثانية السبب الرئيسي في تكوين شعور لدى الفريق بأحقية الصعود التاريخي وللمرة الأولى الى دوري الأضواء والشهرة .. مضيفاً : " أردنا تذكير الجماهير الرياضية بشيء من عبق وأصالة الرياضة في أبين وكان لنا ما أردنا..ومن الآن ستسطع شمس أبين في سماء دوري النخبة وإن شاء الله لن تغيب أبداً ".
المدرب الخبير والمجموعة الإستثنائية
إداري الفريق حيدر سعيد أكد بأن فريق فحمان انتظر 44 عاماً من أجل الصعود واستحقه اليوم بجدارة بجهود لاعبين متميزين وإدارة متابعة ومدرب خبير..وأضاف : "بإذن الله سنكون من المنافسين في بطولة الدوري في العام القادم بسبب إمتلاكنا لاعبين متميزين سنفاجىء الجميع بهم " .. وقدم شكره لإدارة الفريق التي وفرت وهيأت كل الأجواء المناسبة للفريق بالإضافة إلى مساندة الداعمين أحمد الميسري والشيخ العيسي ومدير بريد أبين عثمان ناجي سلمان وهم كانوا كلمة السر بالنسبة للفريق .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى