ماذا كتبت جماهير مانشستر سيتي إلى منصور بن زايد؟

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> نزل جمهور «السيتيزن» من بينهم مشجعون إماراتيون إلى أرض ملعب «الاتحاد» بصورة عفوية، بعدما استعاد فريقهم مانشستر سيتي لقب بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه وست هام يونايتد 2-صفر، أمس، في المرحلة الـ38 الأخيرة. وسجل الفرنسي سمير نصري (39)، والبلجيكي فنسان كومباني (49) الهدفين.
وعمت الفرحة أرجاء الملعب، ونصبت الجماهير لافتات داخل الملعب، كتب عليها: «مانشستر سيتي يشكرك يا شيخ منصور»، نسبة إلى مالك النادي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وذلك بعد الإنجاز الجديد الذي أضافه إلى النادي بفضل الفكر الإداري الناجح الذي أثمر عودة السيتي إلى الواجهة الإنجليزية.
وأنهى مانشستر سيتي الموسم في الصدارة برصيد 86 نقطة، بفارق نقطتين أمام مطارده المباشر ليفربول، الذي قلب تخلفه أمام ضيفه نيوكاسل إلى فوز 2-1. وكان مانشستر سيتي بحاجة إلى التعادل فقط لضمان اللقب كونه يتفوق على ليفربول بفارق الاهداف ( 14)، بيد أنه حقق الأهم لتفادي أي مفاجأة من جاره الشمالي، وخرج فائزا وضامنا للقب الرابع بعد أعوام 1937 و1968 و2012. وهو أول لقب لمانويل بيليغريني في بطولات القارة العجوز في 10 أعوام، وتحديدا منذ استلامه مهام فياريال الاسباني (2004-2009)، حيث أشرف بعدها على ريال مدريد (2009-2010)، وملقة (2010-2013).
وأحرز بيليغريني ثلاثة ألقاب منذ بداية مشواره الاحترافي عام 1988، وكانت جميعها في أميركا الجنوبية مع كيتو الكولومبي (1999)، وسان لورنزو (الدوري الختامي 2001)، وريفر بلايت (الدوري الختامي 2003) في الارجنتين. وهو اللقب الثاني لبيليغريني في موسمه الأول مع مانشستر سيتي، خلفا للايطالي روبرتو مانشيني، حيث قاده إلى كـأس الرابطة الشهر الماضي، على حساب سندرلاند (3-1)، علما بأنه قاده أيضا إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى في تاريخه، حيث خرج على يد برشلونة الاسباني (صفر-2 ذهابا في مانشستر، و1-2 إيابا في كامب نو)، وإلى ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الانجليزي، حيث خرج على يد ويغان الذي كان تغلب عليه في المباراة النهائية الموسم الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى