"مناسف" الدوري الإسباني وأسد مانشستر سيتي يشبع ويوفنتوس يصنع التاريخ

> «الأيام الرياضي» عن يوروسبورت عربية:

> صباح "العزايم" .. بدأنا بهذه العبارة تعليقا على الأحداث والمفارقات التي شهدها الليغا في جولته الأخيرة، فالكل يترك الغنيمة للآخر، ولا أحد يأخذها.
وعلى العكس تماما في البريمير ليغ فهناك أسد ضروس أسمه مانشستر سيتي لا يترك ابنه ينام في حضن غيره.
أحداث مثيرة للجدل وقعت ليلة الأحد، ولأعزائنا المميزين نستعرض ما حصل وجرى في إطار من التبسيط والنقد الخفيف، أملا بأن لا تترك كلماتنا أي أثر سلبي لدى عشاق الفرق التي نتحدث عنها.. فهيا بنا:
"مناسف الليغا يا أهل الخير"
يقول شيخ العشيرة في المسلسلات البدوية التي تحاكي واقع الكرم العربي الأصيل ونحبها جميعا: "عليها وجوهكم يا الربع، اللي يبيه الضيف ياخذوه"، وعلى غرار ذلك تقول أندية الليغا: "اللي يبي لقب الدوري ياخذو.. وحياكم يا الربع على المناسف".
ما الذي يحدث في الدوري الاسباني لكرة القدم هذا الموسم؟.. لماذا لا أحد يريد اللقب؟.. ريال مدريد يطرد عنه نقاط المباريات طردا وبرشلونة يسقط أمام الصغار جميعا دون استثناء واتلتيكو مدريد يرفض مد يده لأخذ ما أصبح من حقه نظريا بعد الهفوات المتتالية للملكي والبرسا.
جولة مجنونة تلك الـ37 التي جرت الأحد، ريال مدريد بفريقه البديل تقريبا يخوض مباراة بلا هجوم ولا دفاع حتى وكان انشيلوني يقرر التوقف عن الجري في السباق رغم بقاء المزيد من الأمتار.
غياب احترازي لكل من رونالدو وبيل وحديث عن إصابة طفيفة لكريم بنزيمة ودي ماريا وكارفخال وبيبي وفاران، وطبعا يعجز الملكي عن حل شفرة الدفاع المحكم لفريق المدرب المنتظر لبرشلونة لويس انريكي ورجاله أبناء سيلتا لفيغو.
واتلتيكو مدريد بدون كوستا يعاني كثيرا في الأمام ويهدر الفرص المتتالية ضد ملقا رغم أن رجال سيموني يلعبون على أرضهم وبين جماهيرهم.

أما برشلونة فبوجود ميسي وانييستا وتشافي وسانشيز وبيدرو وفابريغاس يعجز تماما عن زيارة شباك التشي، مع التذكير بغياب المصابين نيمار وبيكيه والبا وبويول وفالديز.
إنها الجولة الأخيرة من عمر الليغا السبت المقبل، وفيها يخوض برشلونة مباراة اللقب ضد اتلتيكو مدريد في الكامب نو، وعلى الرغم من أن سيموني يكفيه التعادل للتتويج فإن الكل يؤكد أن البرسا سيظهر بوجهه الحقيقي كما اعتاد أن يفعل في المواجهات الحاسمة وأن الفريق الكتالوني هو الأقرب للمحافظة على لقب الليغا للعام الثاني على التوالي خصوصا بعد خروج الملكي من سباق البطولة رسميا وفعليا.... لننتظر ونرى.!
برشلونة يرفض الهدايا ويتعادل مع إلتشي سلبياً في مباراة بطلها الملل!
ريال مدريد يسقط امام سيلتا فيغو ويخرج من سباق المنافسة
اتلتيكو مدريد يعادل ملقا ويهدر فرصة التتويج قبل مواجهة برشلونة
أسد مانشستر سيتي وضباع جائعة
شاهدنا الطريقة الحاسمة التي يتعامل بها فريق مانشستر سيتي مع مبارياته المؤجلة في الدوري الانجليزي الممتاز، كما شاهدنا الأداء الثابت لرجال المدرب التشيلي بيلغريني صاحب أول موسم في الدوري الأصعب في العالم وأول مدرب من خارج القارة العجوز يتوج بلقب البريميير ليغ.
كيف تكون بطلا؟.. هذا عنوان دورة تدريبية يجب أن يعطيها مانشستر سيتي لفرق كثيرة.
ليفربول يحتاج هذه الدورة وكذلك ارسنال واتلتيكو مدريد وميلان ونابولي وانتر ميلان، وربما إذا استمر الحال على ما هو عليه فقد نطلب هذه الدورة لتشيلسي ومانشستر يونايتد وربما برشلونة وريال مدريد أيضا.
ولكن رغم السخرية التي تحدث بها البعض عن حالة الجوع التي تجتاح فريق ليفربول في البريمير ليغ أو اتلتيكو مدريد في الليغا، فإن الحق يقال أن الريدز والروخا بلانكوس يستحقان هذا الموسم كل الثناء والتقدير.
فقد نجحا في صناعة التنافس والبقاء في دائرة الضوء.. ويكفي القول أن اتلتيكو مدريد يستطيع الفوز بثنائية تاريخية هذا الموسم إذا أفلت من الخسارة أمام برشلونة في جولة الختام لليغا ونجح في قلب التوقعات على رأس ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال.

مانشستر سيتي سار على الأشواك ليقطف الورود!
يوفنتوس يصنع التاريخ في الكالتشيو
بعد فوزه بهدف في الوقت الضائع على روما الأحد فإن يوفنتوس بلغ نقطته الـ99 في الدوري الايطالي لكرة القدم، وفي حال تمكن من الفوز في ملعبه بالجولة الأخيرة أو التعادل مع كالياري فإنه سيكسر حاجز الـ100 نقطة وهو انجاز لم يحققه أي فريق ايطالي عبر تاريخ الكالتشيو.
ولم يتعرض فريق السيدة العجوز سوى لخسارتين فقط في مشواره المحلي هذا الموسم في الكالتشيو وتعادل 3 مرات وفاز في 32 مباراة، ومن المرجح أن يزيد عدد الانتصارات ليصبح 33 في الجولة الختامية.
يوفنتوس يحطم الارقام بهدف روما وفرانكو يقضي على ميلان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى