قراءة على هامش الجولة 23 من دوري النخبة ..تقارب الفارق النقاطي .. يشعل منافسات الجولات الأخيرة

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

> لعل من أبرز سمات وملامح منافسات دوري الأولى (النخبة) في جولاته الأخيرة أنها ستكون أكثر سخونة، وذلك نظراً لتقارب الفارق النقاطي بين الفرق وخاصة تلك التي تتنافس على انتزاع صدارة الدوري بألوانه الذهبية والفضية والبرونزية، حيث التنافس الساخن والملاحقة اللصيقة بين أرصدة وحصاد هذه الفرق.
فإن نظرة متسارعة إلى رحاب المنافسة في خارطة الدوري تظهر للمتابع وبجلاء ووضوح أبرز ملامح حصاد الدوري حتى الجولة (22)، حيث أن الصقر وأهلي صنعاء يفردان وحيدان في الصدارة، وبفارق نقاطي مريح.
لا جديد في الجولة 23
لا يتوقع حصول أية تغييرات حاسمة في نتائج الجولة (23)، ولذا سيواصل الصقر تحليقه عند قمة الدوري أثناء حلوله ضيفاً على العروبة، فيما سيسعى الأمبراطور على مواصلة عملية الملاحقة اللصيقة بالمتصدر ليشكل له عامل إزعاج وقلقا دائمين، مع أمل في أن يتمكن فريق العروبة من أداء خدمة لصالح الأمبراطور، وذلك من خلال نجاحه في إسقاط وإيقاع الصقر في سماء صنعاء أو على الأقل افتقاده وخسارته للنقطتين بفعل التعادل، على شرط أن أهلي صنعاء يكسب مستضيفه شباب الجيل في واقعة العلفي الجمعة القادمة.
حالة غزل ساخنة
حالة غزل ساخنة مع المركز الثالث بغية كسب ود هذا المركز واللحاق بركب صدارة الدوري وبلون البرونز.
ففي الجولة 23 سيحاول التلال المنتشي بفوزه الرباعي والعريض على حساب هلال الحديدة، أن يواصل مهمته في التمسك بالمركز الثالث الذي ظل تلالياً لفترة طويلة، ومما يسهل من مهمته هذه أنه سيخوض لقاءً سهلاً أمام عميد الحالمة (أهلي تعز) القابع في المركز قبل الأخير.
بينما ستشمّر عن سواعد الجد والاجتهاد الفرق المشاركة في حالة الغزل الساخنة هذه مع المركز الثالث، وهي اليرموك الذي يحل ضيفاً على رشيد الحالمة، واتحاد إب الضيف الثقيل على فريق 22 مايو، وكذا فريق العروبة التي يستضيف المتصدر الصقر ويواجه مباراة صعبة، كل هذه الفرق تقرب وتسعى لتحقيق الاستفادة من أي هفوة تلالية أو نتيجة غير منتظرة تأتي نتاج انتفاضة مفاجئة لعميد الحالمة.
فيما فرق المناطق الدافئة ستحاول جاهدة من تحسين مواقعها واللحاق بركب حالة الغزل الساخنة مع المركز الثالث، حيث يستضيف العنيد الذي فقد الكثير من عناده نوارس حضرموت التي نجحت في التحليق في المباريات الأخيرة، وكذا الحال مع شباب الجيل المتأرجح وهلال الحديدة الذي سيحل ضيفاً على شعب صنعاء في مباراة أقرب إلى تحطيم الأصابع والهروب من القاع وفخ الهبوط، والذي سقطت فيه كل من الرشيد وأهلي تعز و 22 مايو .. نتائج مباريات الجولة 23 كفيلة بتقديم الإجابة الشافية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى