سكرتير لجنة حكام عدن لـ«الأيام الرياضي» :نسعى دوماً لإقامة الدورات الإنعاشية لرفد التحكيم بحكام جدد

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

> لمعرفة المزيد عما يدور في رحاب حكام عدن، التقت " الأيام الرياضي " بالحكم المعروف أمين ناصر علي، سكرتير لجنة حكام عدن، الذي قام بتسليط المزيد من الأضواء على واقع وتطور حكام عدن نحو الأفضل.
في البدء وقبل كل شيء أشكركم على هذا اللقاء، وأحب أن أشكر كل أساتذتي من المحاضرين في مجال التحكيم، وكذا الذين سبقونا في لجنة حكام عدن، والذي أنا شخصياً استفدت منهم الكثير في مجال التحكيم ولجنة الحكام ومنهم الأساتذة: محمد المقبلي، سعد خميس، سيف محمد غالب، المرحوم محمد النويجي، والكباتن: خلف اللبني، هشام قاسم، وأحمد الوحيشي هم الذين شغلوا مناصب رؤوساء اللجنة وسكرتارية اللجنة في عدن.
> أما بخصوص سؤالك كيف نجحت فيما فشل فيه الآخرون؟
أحب أن أوضح بأن هذا النجاح يأتي من الله سبحانه وتعالى، ومن ثم دعاء الوالدين، وبتكاتف زملائي الحكام، وبدعم من الاتحاد العام لكرة القدم فرع عدن ممثلة بحضرة المهندس محمد حيدان، رئيس الاتحاد، وأحمد الحسني، الأمين العام، وعلي صالح أحمد، المشرف الفني، الذين دائماً هم قريبون منا ويمدونا بالتوجيهات التي هي في مصلحة التحكيم في عدن .. أما الآخرون لم يفشلوا لكن لم تساعدهم الأجواء، وكانت هناك مشاكل جانبية من الحكام في عدن .. والآن الحمد لله المشاكل زالت وتكاتف الجميع، حيث حالياً يسودهم الانسجام والعدل والمساواة.
> حول أوضاع لجنة حكام عدن؟
إن اللجنة الفرعية للحكام في عدن مكونة من شخصين هما: أمين مرشد عقلان رئيساً وأمين ناصر علي سكرتيراً، لأن اللجنة إذا كثر أعضاؤها تكثر فيها المشاكل.. في الماضي (أي في الاتحاد السابق) كان قوام اللجنة خمسة أعضاء، حيث زادت المشاكل لأن القرار كان يصدر من شخصين فقط، وحالياً الأوضاع مستقرة بفضل تكاتف الحكام حول اللجنة الحالية.
> كيفية تسيير أعمال لجنة حكام عدن؟.
أولاً قمنا بفتح ملفات خاصة لكل حكم وعملنا على فتح سجل خاص لتحضير الحكام للتدريبات الأسبوعية، حيث يتدرب الحكام في التدريب الأول في ملعب شمسان والتدريب الثاني في ملعب نادي النصر، وفتحنا ملفا خاصا لأي تعميم يأتي من اللجنة العليا للحكام أو من اللجنة الفرعية.
> كيف يمكن أن يتطور مستوى التحكيم والحكام في عدن؟
عملنا على إقامة دورة إنعاشية للحكام المستجدين في عدن لحكام صغار في السن وأغلبهم من مواليد 1992م، وهم من طلبة الجامعات، وذلك خلال الفترة من 10 - 14 /2012/3م لحكام عدن - لحج - أبين، وحضر من عدن عشرة حكام، حيث نجح تسعة منهم كحكام مستجدين وهم يبشرون بالخير في مجال التحكيم، وسيشاركون في بطولة البراعم خلال الأيام القادمة.. وستكون هناك دورات إنعاشية ومراجعة للقانون للحكام الموجودين من الدرجة الأولى إلى الثالثة .. أتمنى أن أكون قد وفقت عن إجابة هذه الأسئلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى