الشعلة يتوهج ويصعد ورهيب البيضاء يؤجل صعود الوحدة

> صنعاء/عدن "الأيام الرياضي" نجيب المحبوبي وعاصم النهمي :

> أعلن شعلة عدن عودته إلى مصاف أندية الدرجة الأولى اثر فوزه أمس على نظيره فحمان أبين بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب نادي شعب صنعاء لحساب الجولة الخامسة عشرة من دوري أندية الدرجة الثانية المجموعة الأولى ضمن تجمع أمانة العاصمة .
ورفع الشعلة رصيده بهذا الفوز إلى 33 نقطة في الترتيب الثاني بينما بقي فحمان في الصدارة بـ 34 نقطة .. وقد ضمن الشعلة التأهل بعد بقاء الفارق بينه وبين ثالث الترتيب الطليعة 11 نقطة مع تبقي ثلاث مباريات من البطولة .
وفي باقي المباريات فاز طليعة تعز على انطلاق الوهط 2-1 لينفرد بالمركز الثالث ب22 نقطة بينما بقي الوهط سادسا عند 18 نقطة .. وسحق شمسان شباب عبس بـ 5-2 ليبقى في مركزه الثامن ب17 نقطة بينما تأكد هبوط عبس إلى دوري الثانية بـ 6 نقاط فقط.
وتعادل شبام حضرموت مع نصر الضالع بدون أهداف ليبقى النصر في الترتيب الرابع بـ 20 نقطة بينما بقي شبام في المركز قبل الأخير بـ 15 نقطة .. وفي آخر مباريات المجموعة خرج فريقا خنفر وتضامن المكلا بتعادل إيجابي 1-1 ليرفع تضامن المكلا رصيده إلى 20 نقطة في الترتيب الخامس وبقي خنفر في المركز السابع بـ 17 نقطة.
وفي مباريات المجموعة الثانية " تجمع عدن " فشل وحدة عدن في خطف بطاقة الصعود الثانية في المجموعة الثانية بعد تعادله الصعب مع شباب البيضاء في اللقاء الذي احتضنه ملعب باحبيب ضمن إطار مباريات الجولة الخامسة عشرة من إياب دوري الدرجة الثانية .

المباراة بدأت بشكل سريع وحماسي من قبل الطرفين ، حيث تقدم شباب البيضاء في الدقيقة الرابعة عبر لاعبه عبده سعيد ، مما أثر على نفسيات لاعبي وحدة عدن الباحثين عن فوز واحد ليعلنوا صعودهم الرسمي للدرجة الأولى واستطاعوا تسجيل هدف التعادل بشق الأنفس في الدقيقة 29 من عمر الشوط الاول عبر المحترف تاتسي ، وفي شوط المباراة الثاني استطاع عبده سعيد تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 53 ، واثر عرقلة في منطقة الجزاء الشبابية احتسب حكم المباراة حسين باحزيم ضربة جزاء لوحدة عدن نفدها بنجاح عمرو نجيب ، مما أثار غضب لاعبي شباب البيضاء الذين قابلوه بهدف ثالث عبر البديل ياسين حسن في الدقيقة 42 ، وفي الدقائق الاخيرة من عمر المباراة أنقدت رأسية المحترف تاتسي وحدة عدن من خسارة مؤكدة لتنتهي المباراة بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما .
وفي ملعب باوزير واصل فتح ذمار ظهوره القوي و حقق الأهم وزاد من أوجاع تضامن القاعدة ، وواصل تضييق الخناق على وحدة عدن بعد تخطيه تضامن القاعدة بهدفين مقابل هدف ، حيث جعلت هذه النتيجة الفتح في المركز الثالث مستفيداً من تعرقل وحدة عدن الذي قلص الفارق لسبع نقاط ، وفي ملعب العلواني انتزع شباب المنصورة نقطة ثمينة من أنياب أول الصاعدين وصاحب الصدارة وحدة صنعاء بتعادله معه بهدفين ، وفي ملعب النصر واصل سلام الغرفة سلسلة انتصاراته بفوز جديد على متذيل القائمة جزع المهرة بهدفين مقابل هدف ، كما تقاسم أهلي الحديدة والعين نتيجة المباراة بعد تعادلهم بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما على ملعب حامد الشيخ .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى