تشافي: لا نريد إسكات الأفواه .. نريد فقط الفوز بالليجا

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> تحدث قائد برشلونة تشافي هرنانديز قبل نهائي الدوري الإسباني ضد أتلتيكو مدريد في ملعب كامب نو ، وهي المباراة التي ستحدد البطل في هذا الموسم بعد تجدد آمال النادي الكتلوني في المنافسة على اللقب..وفشل برشلونة في تقليص الفارق مع المتصدر أتلتيكو مدريد خلال المباراة الماضية التي شهدت التعادل السلبي ضد إلتشي ، في حين أضاع لاعبو المدرب دييجو سيميوني فرصة الحصول على لقب الدوري الإسباني بالتعادل (1/1) مع ملقة.
وقال تشافي هرنانديز في مؤتمر صحفي : " لقد رأينا كل شيء باللون الأسود وخسرنا الدوري ، لكن كرة القدم قدمت لنا فرصة أخرى ، نحن سنلعب في ميداننا وبين جمهورنا ولدينا كل شيء من أجل تحقيق الفوز ، إنها فرصة تاريخية وهو سيكون نهائي مذهل " .. وعلق مايسترو خط الوسط على حظوظ برشلونة للحصول على لقب الدوري الإسباني رغم التراجع الواضح في مستوى أداء الفريق منذ الأسابيع الماضية قائلاً : " نحن لا نريد إسكات الأفواه ، سيكون من المستحيل التزام الصمت ، نحن نريد فقط الفوز بالليجا ".
وأشاد تشافي هرنانديز بالفريق الحالي وقال : " لدينا جيل ممتاز ونحن لا يزال بإمكاننا أن نفعل الكثير من الأشياء العظيمة في السنوات المقبلة ، الآن سنخوض مباراة واحدة ولا نعرف ما إذا كنا سنتمكن من الفوز به ، إنه نهائي مميز ومباراة رائعة وسيكون من المثالي تتويج هذا الجيل ".
وحول أداء فريق أتلتيكو مدريد الذي سيحل ضيفاً على فريق برشلونة السبت في ملعب كامب نو أضاف : " أتلتيكو فريق صعب جداً وهو أفضل فريق دفاعي في أوروبا ، إنه يضغط بشكل جيد للغاية ويلقى الدعم في الهجوم ، هو فريق صخري ومتناسق للغاية بين صفوفه ".
وفيما يتعلق باستبعاد مدافع ريال مدريد ألفارو أربيلوا عن قائمة المنتخب الإسباني في نهائيات كأس العالم قال : " إنه قرار المدرب ، أربيلوا لاعب مهم لفريقه والمنتخب ، هي مفاجأة ولكن اللاعبين القادمين من الخلف يستحقون فرصة أيضاً ، هو قرار ديل بوسكي " .. وعن مغادرة فيكتور فالديس وكارليس بويول لنادي برشلونة في نهاية الموسم قال : " إنه أمر مؤسف حقاً ، نحن أصدقاء .. وبويول هو مثال لهذا الجيل من حيث القيادة والجهد ، سنفتقده كثيراً داخل وخارج الملعب ، بينما فيكتور فالديس هو أفضل حارس مرمى في تاريخ برشلونة ".. ورداً على سؤال حول الشائعات عن تولي لويس إنريكي تدريب فريق نادي برشلونة قال : "إنها مجرد شائعات ، نحن الآن نلعب في الدوري ولا يمكن أن يكون هناك وقت للحديث عما يقال هنا وهناك ، لدي علاقة جيدة مع لويس إنريكي ولكن يجب علينا احترام تاتا مارتينو وأن نقدره ".
وختم تشافي هرنانديز مؤتمره الصحفي بالحديث عن العروض التي حصل عليها مؤخراً من عدة أندية أوروبية كبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز فقال : " الشائعات عن مغادرة برشلونة ، أنا لا أعرف ماذا سيحدث ولكن فكرتي هي المواصلة في برشلونة ، هناك عروض ولكنها لن تغير رأيي ".
* تغيير موعد موقعة برشلونة وأتلتيكو مدريد
قام الإتحاد الإسباني لكرة القدم بتغيير موعد مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في إطار الأسبوع الأخير من الليجا حيث كان الموعد السابق يوم الأحد 18 مايو الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي لتصبح المباراة السبت 17 مايو الساعة السابعة (بتوقيت اليمن) .. ومباراة ريال مدريد ضد فريق اسبانيول أصبحت السبت أيضا وقبل لقاء برشلونة وأتلتيكو مدريد بساعتين (الخامسة بتوقيت اليمن ) لأن الفريق الملكي فقد كل الحظوظ بالفوز بالليجا .. التغيير جاء لإفساح المجال لكل من أتلتيكو مدريد وريال مدريد للإستعداد لنهائي دوري الأبطال والذي سيقام يوم 24 من هذا الشهر في العاصمة البرتغالية لشبونة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى