تشيلسي يقدم فريقاً متكاملا من النجوم في كأس العالم 2014

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> انتهى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بشكل رسمي، بعدما تمكن فريق مانشستر سيتي من حسم اللقب المحلي لصالحه للمرة الرابعة في تاريخه متفوقاً على جميع منافسيه ليفربول و تشيلسي وأرسنال .. وتتزامن نهاية بطولة الدوري الإنجليزي مع نهاية البطولات المحلية في مختلف الدول نظراً لانطلاق بطولة كأس العالم 2014 بعد أقل من شهر والتي تعد البطولة الأهم في عالم كرة القدم .. وفي هذا الإطار يستعرض لكم " يوروسبورت عربية " قائمة اللاعبين التي سيقدمها البلوز تشيلسي إلى مختلف قوائم البلدان المشاركة في كأس العالم خلال الصيف القادم والذي من المتوقع أن يصل عددهم إلى 11 لاعباً.
وفيما يلي نسرد لكم أسماء الــ11 لاعباً الذي سيقدمهم الفريق اللندني لبطولة كأس العالم 2014 ويأتي هؤلاء اللاعبون ضمن المقيدين بقائمة الفريق وذلك بخلاف اللاعبين المعارين :
1- فرانك لامبارد :
يبقى لاعب الوسط فرانك لامبارد أحد اللاعبين المهمين في صفوف المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، وعلى الرغم من كبر سن اللاعب بعدما وصل إلى 35 عاماً إلا أنه يمتلك إمكانيات فنية أكثر من متميزة بجانب خبرته الطويلة في الملاعب مما يجعله ركيزة أساسية في تشكيلة المدير الفني لمنتخب الأسود الثلاثة روي هودجسون.
2- اندريه شورله :
يبقى لاعب الخط الأمامي اندريه شورله أحد اللاعبين المتوقع أن يكون لهم دور مع منتخب بلاده المانشافت الألماني خلال بطولة كأس العالم القادمة وذلك على الرغم من تواجد لاعبين بقيمة مسعود أوزيل وماركو ريوس في نفس مركز اللاعب صاحب الــ23 عاماً إلا أنه من المتوقع أن يعطي المدير الفني لوف دورا للاعب خلال مشوار الماكينات الألمانية.
3- ويليان :
قضى اللاعب الدولي البرازيلي ويليان صاحب الــ23 عاماً ست سنوات مع نادي شاختار دونيستك الأوكراني لم يتمكن خلالها من التواجد ضمن المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم ولكن بعد موسم واحد فقط مع البلوز تشيلسي أصبح ويليان أحد اللاعبين المهمين في تشكيلة المدير الفني فيليبي سكولاري ومن المتوقع أن يكون له دور كبير مع منتخب بلاده خلال البطولة.
4- سيزار أزبيليكويتا :
الظهير الأيسر الإسباني سيزار أزبيليكويتا والذي لعب دوراً كبيراً مع البلوز تشيلسي خلال منافسات الموسم الحالي 2013/2014 متوقفاً على الظهير الإنجليزي أشلي كول في أوقات كثيرة ، فرض نفسه كلاعب ذو إمكانيات فنية مميزة على تشكيلة منتخب اللاروخا الإسباني، وبالتأكيد سيجد اللاعب منافسة كبيرة مع لاعب برشلونة خوردي ألبا من أجل الحصول على ثقة المدير الفني فيسنتي ديل بوسكي خلال البطولة.
5- صامويل إيتو :
الأسد الكاميروني الذي تواجد في صفوف البلوز تشيلسي في اللحظات الأخيرة قبل انطلاق الموسم، بالتأكيد سيقود منتخب بلاده الكاميرون خلال بطولة كأس العالم 2014 ويمتلك إيتو شعبيه جارفة في بلاده نظراً لمشواره المشرف في الملاعب الأوروبية.
6- جون أوبي ميكيل:
يبقى اللاعب النيجيري جون أوبي ميكيل أحد الركائز المهمة والأساسية في صفوف منتخب بلاده نظراً لتواجده في صفوف البلوز تشيلسي حتى وإن كانت مشاركاته في حدود ضيقة في تشكيلة البرتغالي جوزيه مورينيو إلا أن تواجده في صفوف الفريق اللندني لمدة ثماني سنوات يشفع له الظهور بشكل منتظم في تشكيلة النسور الخضراء.
7- راميرس :
قد لا يشعر الكثير من متابعي كرة القدم بالدور الذي يقوم به اللاعب البرازيلي راميريز مع فريقه اللندني تشيلسي والذي بالتأكيد انعكس على تواجده ضمن قائمة المنتخب البرازيلي المشاركة في بطولة كأس العالم 2014، فاللاعب يمتلك القدرة على تأدية الأدوار الدفاعية والهجومية على أكمل وجه وهو ما يجعله لاعباً مميزاً في تشكيلة فيليبي سكولاري.
8- جاري كاهيل :
انضمام اللاعب جاري كاهيل إلى صفوف الفريق اللندني تشيلسي في يناير 2012 تسبب بشكل كبير في ظهور اللاعب بقوة كلاعب يمتلك إمكانيات فنية مميزة تؤهله للتواجد ضمن تشكيلة المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم وبل وقيادة الخط الدفاعي بكل قوة خلال بطولة كاس العالم 2014.
9- ديفيد لويز:
المدافع الدولي البرازيلي ونجم دفاع البلوز تشيلسي والذي قد يرحل عن صفوف الفريق اللندني بعد انتهاء كأس العالم ، يبقى عنصراً مهماً جداً في صفوف منتخب السليساو البرازيلي، ويعد اللاعب عنصراً أساسياً بجوار اللاعب تياجو سيلفا في قيادة دفاعات منتخب بلادهم خلال البطولة.
10- أوسكار:
يرى الكثيرون أن اللاعب البرازيلي أوسكار بعيد كل البعد عن مستواه خلال الموسم الحالي مع فريقه اللندني تشيلسي إلا أنه يبقى لاعباً صاحب إمكانيات فنية مميزة تجعله قادراً على العطاء في أي وقت من أوقات المباراة وهو ما قد يستغله المدير الفني فيليبي سكولاري في الاعتماد على اللاعب في بعض الأحيان.
11- إدين هازارد:
شهد موسم 2013/2014 ظهوراً أكثر من رائع للاعب إيدن هازارد مع ناديه تشيلسي سواء على المستوى المحلي أو القاري مما جعل البعض يرشحه لخلافة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في الأفضلية على مستوى العالم ، وبالتأكيد تنتظر جماهير كرة القدم وخاصة جماهير المنتخب البلجيكي ظهور اللاعب إيدن هازارد بشكل مميز مع منتخب بلاده خلال بطولة كاس العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى