أهرام المعلا 40 عاما في غياهب النسيان

> عدن «الأيام الرياضي» متابعات:

> يعد فريق الأهرام من أقدم وأعرق الفرق الشعبية ، حيث تأسس في 15 مارس 1979م في مدينة المعلا بعدن بمنطقة الشيخ إسحاق .
فريق الأهرام لعب في صفوفه العديد من اللاعبين الذين التحقوا في صفوف الأندية الرسمية والمنتخبات الوطنية ما قبل الوحدة وما بعدها حتى يومنا هذا ومنهم "البازوكا" لاعب فريق الأهرام ونادي شمسان حيث التحق في المنتخب الوطني في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، ولم يتوقف الأهرام بل ظل ينجب العديد من اللاعبين الذين شهدت لهم الملاعب العدنية والأندية العدنية واليمنية بشكل عام بالمهارة حتى يومنا هذا .
الأهرام دخل منافسات رياضية عديدة وحقق فيها العديد من الألقاب في الثمانينات تحت قيادة الكابتن عبد الله حسن العري حتى وصل "الأهرام" تحت قيادة الكباتنة أحمد الفاطمي وشرماني عبداللاه وقد حقق الفريق العديد من الألقاب.
وفي الفترة الزمنية الحالية وصل فريق "الأهرام" إلى الذروة تحت قيادة الكابتن علي الفاطمي ، وحقق العديد من الألقاب وشارك في العديد من الاحتفالات الوطنية والسنوية وأقام العديد من الرحلات الرياضية منها إلى لحج وأبين وتعز وإب وصنعاء ولعب العديد من المباريات مع مختلف الأندية اليمنية منها : الشرارة وطليعة لحج واتحاد تبن وخنفر وطليعة تعز وأهلي تعز والرشيد واتحاد إب وشعب إب وأهلي صنعاء وشعب صنعاء والعروبة .. وكذلك شمسان والجلاء وشباب المنصورة.
ويعد فريق " الأهرام " من أعرق وأشهر الفرق الشعبية المعروفة منذ زمن طويل وقد سبق وأن طالب أبناؤه وزارة الشباب والرياضة بالاعتراف الرسمي لكن طلبهم رفض لأسباب مجهولة ، كما أن عدم الاهتمام بالفريق من قبل السلطة المحلية وتجار المحافظة يقف عائقاً أمام نشاط هذا الفريق الذي يعتبر مدرسة كروية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى