تحول الأنظار نحو البرازيل بعد إسدال الستار عن البطولات الأوروبية

> «الأيام » متابعات:

> ستكون الأنظار شاخصة من اليوم الثلاثاء نحو نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل من 12 يونيو إلى 13 يوليو المقبلين، وذلك بعد إسدال الستار عن آخر بطولتين كبيرتين في القارة العجوز، (إيطاليا وأسبانيا) في نهاية الأسبوع الماضي.
وباستثناء المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا المقررة السبت المقبل في لشبونة بين ريال مدريد وجاره اللدود أتلتيكو مدريد، فإن التركيز سيكون كبيًرا على انطلاق أهم وأكبر محفل كروي في العالم، والمقرر بعد نحو 25 يومًا في بلد كرة القدم وبمواجهة (البرازيل وكرواتيا) في ساو باولو في المباراة الافتتاحية، فيما ستقام المباراة النهائية على ملعب (ماراكانا) في ريو دي جانيرو في 13 يوليو.
وحتى الآن، فإن الأجواء في البرازيل وبانتظار وصول المنتخبات المشاركة والجماهير، تعيش على لإيقاعات صفارات الإنذار التابعة للشرطة. فقد اندلعت الأسبوع الماضي مظاهرات شارك فيها نحو 10 آلاف شخص في ساو باولو وريو دي جانيرو وبرازيليا وبيلو أوريزونتي وبورتو أليغري وماناوس، وهي المدن المضيفة للعرس العالمي.
وجرت أغلب هذه المظاهرات التي راقبتها قوات الأمن عن قرب، في ظروف سلمية وحتى احتفالية تحت شعار (كأس بدون شعب، وها أنا في الشارع!)، على الرغم من أنه في ساو باولو التقطت صور لبعض البلطجية، وهم بصدد تخريب متجر لأحد شركات صناعة السيارات الراعية الرسمية للمونديال، وجابت أنحاء العالم عبر شاشات التلفزيون وشبكات الإنترنت.
مدرب المنتخب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري لديه مشاكل أخرى يتعين عليه حلها، فبعدما أعلن (فيليباو) اللائحة الرسمية من (23) لاعبًا إضافة إلى (7) لاعبين احتياطيين، ظهرت مشكلة جبائية حيث فتحت السلطات البرتغالية تحقيقًا بحقه تتهمه فيه بالتهرب من دفع الضرائب إبان المدة التي أمضاها على رأس الإدارة الفنية للمنتخب البرتغالي بين عامي 2003م و2008م.
اتهامات رفضها سكولاري جملة وتفصيلاً .. مؤكدا أنها لن تؤثر على عمله على الرغم من أنه اعتبر بأن تحويل (تحقيق سري) إلى (نشر على العموم) بمثابة (سوء نية، وعن قصد).
لم يكن سكولاري بحاجة إلى تفجير هذه القضية في الوقت الذي ينتظر منه الشعب البرازيلي بأسره قيادة السيليساو إلى اللقب السادس في التاريخ، غير إنه ليس المدرب الوحيد الذي تتم زعزعة حياته اليومية بقضايا بعيدة عن الرياضة.
وتملك المنتخبات الـ(32) المشاركة مهلة حتى 2 يونيو المقبل للإعلان عن التشكيلة الرسمية على الرغم من أغلبها حددها مسبقًا بفصلها بين الـ(23) لاعبًا في التشكيلة الأساسية والـ(7) لاعبين احتياطيين، وسينشر الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) اللوائح الرسمية على موقعه على شبكة الإنترنت منتصف يوم 5 يونيو.
وحتى ذلك التاريخ، سيكون الموعد مع آخر الاستعدادات والتجارب الودية، وتعادلت الإكوادور مع هولندا (1-1) السبت الماضي، وإيران مع بيلاروسيا (صفر-صفر) الأحد الماضي.
وسيقوم العديد من مدربي المنتخبات المشاركة أخيرًا بالتركيز باهتمام كبير، وببعض التخوف الحتمي من تعرض اللاعبين للإصابة بالنسبة إلى اللاعبين الذين سيخوضون نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في 24 مايو الحالي في لشبونة.
سيكون هناك العديد من اللاعبين المعنيين عل لائحة مباراة القمة المدريدية بين الريال وأتلتيكو، فمن جانب ريال مدريد هناك كريستيانو رونالدو (البرتغال) وكريم بنزيمة (فرنسا) اللذين يعانيان من بعض المشاكل البدنية على غرار دييغو كوستا (أسبانيا) في صفوف أتلتيكو.
وحده "الرجل الذي تبلغ قيمته 100 مليون يورو" الويلزي غاريث بايل من ريال مدريد، سيلعب دون التفكير في المونديال كون بلده فشلت في حجز بطاقتها إلى العرس العالمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى