فان غال مدربًا لمانشستر يونايتد .. وغيغز يعلن نهاية مسيرته كلاعب

> «الأيام » متابعات:

> أعلن نادي مانشستر يونايتد، بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم في الموسم الماضي، أمس الإثنين رسميًا تعيين الهولندي لويس فان غال المشرف حاليًا على منتخب بلاه حتى مونديال 2014م، مدربًا جديدًا لفريقه لمدة 3 أعوام.
وسيساعد فان غال في مهمته الجناح التاريخي لفريق (الشياطين الحمر) الويلزي راين غيغز الذي استلم الإشراف بشكل مؤقت بعد إقالة الأسكتلندي ديفيد مويز الشهر الماضي.
وأعلن غيغز (40) عامًا اعتزاله اللعب نهائيًا بعد أن تم تثبيته مساعدًا لفان غال، وبدأ غيغز الموسم لاعبًا ومساعدًا للمدرب، وأنهاه لاعبًا ومدربًا بعد إقالة مويز، ويملك سجلاً حافلاً من جملة ما فيه (13) لقبًا في الدوري ولقبين في دوري أبطال أوروبا.
وذكرت الصحف الإنجليزية الأسبوع الماضي أن فان غال (62) عامًا اقترب من توقيع اتفاق مع مانشستر يونايتد، ونشرت صورة لغيغز وهو يخرج من منزله في مسقط رأسه نوردفيك في هولندا بعد اجتماع استمر 3 ساعات، وأكدت أن الويلزي سيتولى مهمة مساعد المدرب بموجب اتفاق بين الرجلين.
وستبدأ مهمة المدرب السابق لأياكس والكمار الهولنديين وبرشلونة الأسباني وبايرن ميونيخ الألماني، بعد مونديال البرازيل (من 12 حزيران / يونيو إلى 13 تموز / يوليو) في حال وصول المنتخب الهولندي إلى الأدوار النهائية.
وأصبح فان غال أول مدرب غير بريطاني يتولى الإشراف على يونايتد، حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالدوري الإنجليزي، الذي أقال مويز بعد (10) أشهر فقط على تعيينه خلفًا للأسطورة مواطنه أليكس فيرغوسون، وذلك بعد خروجه من كل المسابقات، وفقدانه الأمل بالتأهل إلى المسابقات الأوروبية.
ويتعين على فان غال المعروف بـ(التقشف والقسوة والعناد) بناء فريق جديد مدعمًا بميزانية (100) مليون يورو لتدعيم الفريق بلاعبين إضافيين.
ويملك فان غال سجلاً حافلاً مع أياكس أمستردام (بطل أوروبا 1995م وكأس الاتحاد الأوروبي 1992م وهولندا 3 مرات)، وبرشلونة (بطل أسبانيا مرتين والكأس السوبر الأوروبية) والكمار (بطل هولندا 2009م) وبايرن ميونيخ (بطل لمانيا 2010م).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى