فريق نادي الحسيني يهزم فريق شباب التواهي بهدف لصفر في مباراة رائعة

> عدن «الأيام الرياضي» خاص:

> نظم نادي شباب التواهي عصر يوم السبت الماضي 1965/5/29م مباراة ودية لعبها فريقه أمام فريق نادي الحسيني الرياضي بكريتر عدن على ملعب المدرج البلدي، وحكمها سعيد أغبري بمساعدة رجلي الخط عجار وعمر الشحاري .
وقد ظهر دفاع الحسيني في الدقائق العشر الأولى من الشوط الأول مرتبكاً بسبب أداء لاعبه إبراهيم تبيع الذي لعب في الدفاع إلى جانب نور الدين منذوق، وكان يترك مركزة كثيراً، وقد حاول علي مبجر أن يغطي هذه الثغرة لكنه لم يفلح، حيث أنقذ حارس مرمى الحسيني (وجدان محمد عمر زيد) مرماه خلال هذه الدقائق العشر من هدفين كاد أن يسجلها مهاجم شباب التواهي (عبدالله جامع) الذي كان يتخطى المدافعين، لكن خط وسط الحسيني تمكن من إبعاد الهجوم والخطر عن مرماه ونقله إلى مرمى شباب التواهي استمر حتى نهاية الشوط.
وقد حاول علي حسن آدن الوصول إلى مرمى شباب التواهي بتسديداته القوية من خارج خط الـ 8، لكن (فريد أحمد محمد سعد) حارس مرمى شباب التواهي صد بعض هذه الضربات.. كما أن أنور أبكو أفسد أكثر من فرصة سانحة كان يمكن أن يسجل منها المهاجم علي حسن.. وقد كانت هذه المباراة هي أسوأ مباراة يلعبها أنور أبكو بتعقيدة الكرات واستعراض عضلاته.. لكن (سعيد دعالة) تمكن بعد أن انتصف الشوط الأول من أن يحرز هدفاً في مرمى شباب التواهي.. وهو الهدف الذي ضاعف من هجوم الحسيني على منافسه.. ولكن هذا الشوط انتهى بتقدم الحسيني بهدف سعيد دعالة.
* وفي الشوط الثاني أشرك شباب التواهي اللاعب (خضر عبد الخير) لاعب نادي الزمالك والذي تمكن من صنع فرص عديدة للتهديف لعبدالله جامع وأحمد عمر اللذين كادا أن يسجلا أهدافا كثيرة منها لولا سرعة علي مبجر مدافع الحسيني ويقظة زميله المليجي في قطع هذه الكرات الخطرة.. وواصل فريق شباب التواهي هجماته في الربع الأول من الشوط.. ثم سيطر الحسيني على الكرة بعد ذلك وشن هجمات كثيرة أنهكت دفاع شباب التواهي، وقد ظهرت روعة سعيد دعالة بتهديده مرمى التواهي، لكنه كان أنانياً في بعض الأحيان بتصويباته إلى المرمى وهو محاصر دون أن يغذي زميله علي حسن بالكرات.. وكان هجوم الحسيني قوياً لم ينته إلا بانتهاء المباراة بـ 1/صفر لصالح الحسيني.
المباراة في سطور:
* كانت هذه المباراة أروع مباراة يشترك فيها لاعب الزمالك خضر عبد الخير
* فريد أحمد سعد حارس مرمى التواهي كان أكثر من رائع فقد أنقذ مرماه من أهداف محققة.
* عبدالله جامع وأحمد عمر مهاجما شباب التواهي ظهرت خطورتهما عندما تفاهما مع خضر.
* علي مبجر والمليجي مدافعا الحسيني كانا في منتهى الروعة.
* علي حسن آدن وسعيد دعالة مهاجما الحسيني ثنائي خطير.
* مستوى التحكيم كان طيبا ومستوى المباراة بصورة عامة كانت ممتازة.
"الأيام" العدد 209 في 1965/6/2م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى