"تامر عيد" مدرب وحدة عدن في أول حوار له بعد تأهل الفريق إلى الأولى

> «الأيام الرياضي» محيي الدين الشوتري:

> نجح المدرب المصري الكابتن " تامر عيد " الحاصل على شهادة البكالوريوس في التجارة والشهادة الأساسية في التدريب "شهادة c" والذي يبلغ من العمر 33 عاماً فقط نجح في إعادة فريق كرة قدم نادي وحدة عدن الرياضي إلى مصاف أندية الدرجة الأولى في أول ظهور تدريبي له خارج بلده مصر وبعد موسم واحد قضاه الأخضر العدني في دهاليز الدرجة الثانية حيث سبق له أن عمل مساعداً فنياً لفريق "المقاولون العرب المصري" . . علماً بأنه قد سبق له أن احترف كلاعب قبل ستة مواسم في فريق وحدة عدن .
صحيفة " الأيام الرياضي " التقت الكابتن تامر عيد عقب ضمان الأخضر العدني التأهل لدوري الأضواء وأجرت معه الحوار التالي :
كابتن تامر مرحباً بك ضيفاً على صفحات " الأيام الرياضي " ونهنئك بصعود فريقك الوحدة العدني .. ونود أن تقول لنا كيف تقيم هذا الإنجاز الرائع ؟
- أولا أشكركم جداً على استضافتي .. وفي حقيقة الأمر قبل أن نقيم الإنجاز لابد أن نشير إلى من كان السبب في تحقيقه وهي إدارة النادي بقيادة أخي الكابتن وسام معاوية سعيد التي بذلت جهوداً كبيرة في الوصول لهذا الانجاز الذي نحمد الله على تكريمنا به.
لوحظ أن الفريق كان جيداً في القسم الاول الذي جرت مبارياته في صنعاء لكنه لوحظ تذبذبه في المستوى خلال لعبه على أرضه .. إلى ماذا ترجع ذلك؟
- السبب الرئيس يرجع إلى قلة التركيز عند اللاعبين وغياب الحظ لدى الفريق الذي أخر الحسم في بعض المباريات وبالنسبة لتجمع صنعاء لاشك أن الفريق كان أكثر انسجاماً رغم ما تعرض له من ظلم تحكيمي في بعض المباريات إلا أننا استطعنا بفضل الله ثم بجهود الادارة واللاعبين أن نحرز المركز الثاني حيث لم نتلق أي خسارة.
ماذا عن جهد إدارة النادي مع الفريق؟
- للأمانة الإدارة بقيادة الكابتن وسام معاوية وقفت مع الفريق ولم تقصر في شيء ووفرت كل الامكانيات والسبل المتاحة من أجل أن يعود هذا النادي العريق والكبير إلى موقعه الطبيعي.

ماهي الصعوبات التي واجهتمونها في فريق الوحدة خلال التصفيات؟
- أبرز الصعوبات التي واجهناها هي من قبل الجمهور في ملعبنا بعدن بسبب عدم تقبله لأي خطأ وهو ما زاد من الضغوط النفسية على اللاعبين خلال المباريات.
ثمة من ينتقدك كابتن تامر لأنك المدرب الوحيد الذي يظل قائماً طيلة المباراة وأنك تكثرمن التوجيهات لفريقك وهو ما يراه البعض إرباكاً لفريقك؟
- والله هذه تعود في المقام الأول إلى الثقافة عند اللاعب اليمني الذي تتطلب مني كمدرب أن أظل نابه الفكر متيقظاً لأن اللاعب اليمني يشرد ذهنياً ولذلك توجب علي أن أوجهه وأظل متابعاً له طيلة أحداث المباراة وبالتالي هذا يتطلب مني البقاء واقفاً طيلة المباراة .
من اللاعب الذي لفت انتباهك في نادي وحدة عدن؟
- جميع لاعبي الوحدة ممتازون وهم من أفضل لعيبة اليمن وإذا توفرت الإمكانات المادية للنادي سترى الكثير من عطاء لاعبي هذا النادي العريق.

ماذا يعني لك نادي وحدة عدن ؟
- وحدة عدن بيتي الذي وجدت نفسي فيه وشققت فيه طريقي .. ولهذا هو يعني لي الكثير.
بنظرك ما الفرق بين الكرتين المصرية واليمنية؟
- الفرق بين الكرتين المصرية واليمنية التنظيم الذي يعد غائباً وعنصراً غير موجود في كرة القدم اليمنية.
لوسلمناك بعض الرسائل .. لمن تحب أن توجهها ؟
- الرسالة الاولى سأوجهها لأخي الحبيب وسام معاوية الذي أحب أن أشكره شخصياً فهو لم يقصر معي أبدا وكان نعم الأخ المساند لي خلال تواجدي في اليمن .. الرسالة الثانية لزوجتي وأولادي وأحب أشكرهم جداً لتحملهم وصبرهم معي خلال عملي التدريبي في اليمن .. والرسالة الثالثة لصحيفة " الأيام الرياضي " التي أشكرها جداً لاستضافتها لي على صدر صفحات هذا العدد وأتمنى للجميع التوفيق والنجاح .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى