أسهل طريقة لتتويج ريال مدريد بـ(ذات الأذنين) العاشرة

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> العالم كله ينتظر بترقب كامل النهائي المنتظر لدوري أبطال أوروبا بين قطبي مدينة مدريد فريقي الريال والأتلتيكو، الفريقان استطاعا أن يقدما مستويات ممتازة طيلة هذا الموسم بما يمتلكانه من إمكانات فنية هائلة لدى اللاعبين وقيادة رائعة من الأمير الإيطالي كارلو أنشيلوتي في الريال، والأسطورة الجديدة ومفاجأة هذا الموسم سيميوني في الأتلتيكو.
(يوروسبورت عربية) سيحاول قراءة المباراة والدخول في رأس أنشيلوتي لوضع خطة جيدة يستطيع من خلالها تحقيق الفوز، وإسعاد جماهير الريال المتشوقة للقب العاشر.
وعلى الرغم من صعوبة المنافسة في ظل المستوى الهائل الذي يقدمه فريق الأبيض والأحمر هذا الموسم إلا أن فرص الفوز تبدو متاحة بنسبة أكبر لدى الميرينجي لما يمتلكه لاعبوه من خبرات واسعة في مثل هذه اللقاءات.
خمسة مفاتيح يمتلكها أنشيلوتي إن أراد رفع ذات الأذنين :
1- النقطة الأولى والتي يجب أن يتذكرها أنشيلوتي ولاعبوه جيدًا أنهم سيلعبون اللقاء أمام أفضل دفاع في أوروبا هذا الموسم، هذه حقيقة يجب أن يفطن لها مدرب ولاعبو الريال، لذلك فإن التأخر بهدف سيكون كارثيًا، والتأخر بهدفين يعني انتهاء اللقاء إكلينيكيا، لأنه ليس من السهل أبدًا إحراز الأهداف في هذا الدفاع الحديدي، من هنا يجب على أنشيلوتي عدم الاكتفاء بلاعبي ارتكاز، ولكن عليه أن يبدأ بثلاثي في الوسط لمساندة الدفاع ومحاولة منع الأتلتيكو من التقدم، هكذا تسيطر على أكبر ميزة لدى سيميوني.
2- غياب ألونسو المؤكد للإيقاف سيكون المشكلة التي ستمنع أنشيلوتي من النوم، اللاعب الأبرز في الوسط دفاعيًا وهجوميًا لن يكون متواجدًا، صحيح أن مودريتش من أفضل لاعبي ريال مدريد هذا الموسم إلا أن الحاجة إلى ألونسو المهتم بالدفاع أكثر كانت لتكون أكبر في هذا اللقاء.
يبدو أنشيلوتي أمام خيارين، أولهما أن يلعب بالثلاثي مودريتش وإيارامندي وخضيرة العائد من الإصابة، وهذا هو الحل الأضمن اعتمادًا على حالة المدافع الألماني، وثانيهما الدفع بإيسكو إلى جوار مودريتش وإيارمندي، وفي الحالة الأولى سيكون على مودريش مساندة رونالدو وبايل في صناعة اللعب، بينما في الثانية يقوم إيسكو بهذا الدور، وهو قادر على ذلك.
3- المتابع لفريق الأتلتيكو يجد ببساطة أنه يمتلك جبهة نارية في اليسار، يشغلها الجناح البرازيلي فيليبي لويس ولاعب الوسط المتألق كوكي .. يجب على أنشيلوتي أن يوقف هذا الثنائي بأي ثمن.
كارفاخال وحيدًا سيكون فريسة سهلة لهذا الثنائي المرعب، لذلك يجب على أي من ثلاثي الوسط الدفاعي أن يتمركز على الناحية اليسرى من دائرة المنتصف ويكون دائمًا إلى جوار كارفاخال خصوصا في الهجمات المرتدة للأتلتيكو، إن نجح في ذلك الريال سيكون قد حطم مفتاح لعب رئيس لسيميوني.
4- لاعبو الأتلتيكو يتميزون في الكرات الثابتة والعرضيات، هذه ميزة واضحة كالشمس أيضًا، الكل يتذكر هدف ميراندا في كاسياس في نهائي الكأس في الموسم قبل الماضي، والكل يتذكر أيضًا هدف الأتلتيكو في برشلونة في ختام الليغا هذا العام، وكذلك مباراتهم أمام تشيلسي في (الأولد ترافورد)، ذهاب ذات الأذنين إلى البرنابيو سيعتمد على تمركز لاعبي الريال في الركنيات والكرات الثابتة.
5- البعض يؤكد لحاق الثنائي دييجو كوستا وأردا توران للنهائي، والبعض ينفي، والحقيقة أن لا أحد يعلم ذلك، بالتأكيد ربما يلعب الحظ في صالح الريال هذه المرة بأن يتعافى رونالدو وبايل ودي ماريا بنسبة 100%، ويغيب في المقابل توران وكوستا الرهيبان .. يجب أن يصلي جمهور الريال قبل اللقاء لأن هذا الثنائي لو لم يلحق المباراة فإن فرص الريال في الفوز ستزيد 20 % على الأقل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى