توريس سعيد بعودته إلى أبطال العالم

> «الأيام » متابعات:

> أعرب مهاجم تشيلسي الإنجليزي فرناندو توريس أمس الإثنين عن سعادته لعودته إلى المنتخب الأسباني، بطل العالم وأوروبا .. مؤكدا أنه سيقاتل الآن بكل ما لديه من أجل أن يكون ضمن التشكيلة النهائية لمونديال 2014م الذي ينطلق في 12 الشهر المقبل.
وقد أجل مدرب المنتخب الأسباني فيسنتي دل بوسكي إعلانه عن تشكيلة الـ(23) لاعبًا الذين سيخوضون النهائيات حتى 31 مايو، وذلك من أجل الوقوف على الجاهزية البدنية للاعبي فريقي العاصمة ريال وأتلتيكو الذين تواجهوا السبت في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا (فاز ريال 4-1 بعد التمديد).
وقرر دل بوسكي الذي يأمل أن يمنح أسبانيا لقبها الرابع على التوالي بعد أن توجت بطلة لكأس أوروبا عامي 2008م و2012م وكأس العالم 2010م، أن يخوض المباراة الودية الاستعدادية ضد بوليفيا في 30 الحالي بتشكيلة من (19) لاعبًا، ومن بينهم توريس الذي فضله على مهاجمي مانشستر سيتي الإنجليزي الفارو نيغريدو ويوفنتوس الإيطالي فرناندو لورنتي.
"أنا سعيد لتواجدي هنا بعد حوالي عام على كأس القارات" هذا ما قاله توريس للصحافيين الذين تواجدوا في معسكر المنتخب في مدريد .. مضيفًا "أنه عازم على اللعب".
وأشار توريس، البالغ من العمر (30) عامًا، إلى أن الموسم المنصرم كان (غريبًا) في ظل التغييرات العديدة التي عرفها فريقه تشيلسي .. مضيفًا "كان عامًا مخيبًا لأننا لم نفز بأي شيء بعد أن حصدنا الألقاب في أعوام عديدة متتالية/ وإنها (الخيبة) على المستوى الشخصي أيضا، وبالتالي، إنها جائزة رائعة أن أتمكن من التواجد هنا، وأن أنسى الأندية والتركيز على كأس العالم التي أصبحت في الأفق، وأن أقاتل من أجل التواجد في اللائحة النهائية والذهاب إلى البرازيل".
وأشار توريس إلى أنه كان بعيدًا عن المنتخب منذ حوالي عام، وبالتالي كان يدرك أن أي شيء قد يحصل .. معربًا عن سعادته بالإشادة الصادرة عن دل بوسكي الذي نوه بأداء لاعب تشيلسي خلال النهائيات القارية والعالمية بغض النظر عن مستواه مع فريقه.
وأضاف توريس "ربما هذا - أداؤه في النهائيات - ما سمح لي أن أكون في التشكيلة التي ستواجه بوليفيا وبالحصول على فرصة الذهاب إلى البرازيل، ".
وقال: "كنت أعلم أنه قد يستدعيني أو قد لا يفعل، لم أكن انتظر شيئًا محددًا، وكنت انتظر وحسب سماع التشكيلة على أمل أن يكون اسمي فيها".
واعتبر توريس أن الأداء الذي قدمه في كأس القارات الصيف الماضي – وصول أسبانيا إلى النهائي حيث خسرت أمام البرازيل المضيفة - وفي كأس أوروبا 2012، قد ساعد في ترجيح كفته لخوض المباراة الودية ضد بوليفيا .. مشددًا على أنه في كامل لياقته لهذه المباراة.
وأضاف "لعبت خلال الموسم المنصرم نصف عدد الدقائق التي خضتها الموسم الماضي، وأمل أن يساعدني هذا الأمر لكي أكون في وضع بدني جيد، وشعوري جيد، وقدمت أداءً قويًا في مبارياتي الأخيرة، وعلينا الانتظار لمعرفة إذا كنت سأواصل مستواي بهذه الطريقة".
واعترف توريس أنه لم يستدع إلا لمباراة بوليفيا وحسب .. مضيفًا "سأستغل الفرصة المتاحة أمامي هذا الأسبوع، والاستمتاع بها، وتواجدي هنا في تشكيلة المباراة الودية خطوة كبيرة بالنسبة لحظوظي بالبرازيل، لكن المسألة ليست محسومة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى