الأخطبوط لا يبحث عن النزهـة.. ودرهم يتحدث : أمتلك الأفضل !

> «الأيام الرياضي» آزال مجاهــد:

> تكتسب الجولة الـ (25) من مشوار دورينا العام أهميتها الخاصة من أهمية لقاء الجولة الساخنة ، والنتيجة التي قد تكون الحاسمة للقب بطولة الدوري العام الذي يجمع الصقر المضيف بالأهلي المستضيف على ملعب " أبو ولد " هناك في الحالمة المنتشية بالصدارة عصر يوم الجمعة القادم.
الفريقان اللذان جسدا طوال مراحل الدوري وجولاته منذ انطلاقتها شخصيتي " توم " و" جيري " الكرتونيتين من خلال التناوب على الاستحواذ على مركز الصدارة بجدارة ، والإنفراد بالمنافسة على ذهب الموسم بعيداً عن باقي فرق الدوري التي اكتفت بخدمة الأول ومنح المعروف للثاني عندما حرمت أبناء بير باشا فرصة تعزيز الصدارة ، ومنحت القادمين من باب اليمن حينما واجهوا بعض المحن نقاطاً كان لها معنىً وفن لو تم استغلالها بالشكل الأمثل ؛ إلا أن شيئاً من ذلك لم يحدث لتستمر هيمنة الصقر على البطولة ، وليبحث الأهلي عن النصر جولة تتلوها جولة.
* الأخطبــوط : الهزيمة الرابعة ستكون مؤلمة
مثلما قال أخطبوط المرمى الأهلاوي ومنتخباتنا الوطنية السابق ومدرب حراس مرمى النادي الأهلي الحالي الكابتن معاذ عبدالخالق فإن الجولة في ملعب " أبو ولد " لن تكون للنزهة الجمعة القادمة مشيراً إلى أن دور حراس مرمى الفريقين سيكون دوراً مؤثراً للغاية على مجريات سير المباراة .. وتحدث حامي حمى باب اليمن الأبرز تاريخياً عن ضرورة تجاوز لاعبي الفريق لخيبة الخروج من الكأس الإثنين الماضي مشيراً إلى أن مباراة فريقه الجمعة القادمة من شأنها أن تذهب باللقب إما لخزانة الصقر في حال مُني الأهلي بهزيمته الرابعة هذا الموسم وهو أمر مؤلم ، وإما لتأجيل إعلان الأفراح والليالي المِلاح إلى الجولة الأخيرة من منافسات الموسم التي سيكون لها شأن آخر على حد وصفه .. ومن قبله حارس مرماه علي العنسي الذي قال : " هزيمتنا للمتصدر على أرضه إثبات على أحقية الأهلي بالبطولة ".
* هل يخرج (زورو) في موسم الحصاد خالي الوفاض!
في حالة استطاع زملاء علي النونو الذي حاول تقمص شخصية (زورو) في مباراة فريقه الأخيرة بإحرازه هدف التعديل دون فائدة على اعتبار أنها شهدت خروج الأهلي من مسابقة الكأس أمام الغريم " الكريم " وحدة صنعاء منتصف الإسبوع وهو الأمر الذي يُنذر بإمكانية خروج أحمر العاصمة خالي الوفاض من موسم "الحصاد" إذا ما نجح الصقر في إقتناص نقاط لقائه الثلاث أمامهم ، وبالتالي فقدانه للقب لطالما كان مفضلاً لجماهير إمبراطور الكرة اليمنية التي كانت في بعض جولات دوري الأولى قد أعدت عدتها للإحتفال بغائب طال أمد غيابه ، ومسافر يبحث عن مرده إلى صولاته وجولاته في بطولة يعتقد الأهلاوية جميعاً بأنهم بذلوا جهداً كبيراً لحصدها .. فهل يفعلها زملاء (زورو) الذين لا يزالون متأثرين بجراح موقعة الكأس .. كما عرفنا من مصادر مقربة للنادي ، وللاعبيه ؟
* درهم : شباكنا الأفضل من بين الجميع
بدوره أكد الكابتن محمد درهم مدرب حراس الفريق الكروي الأول بنادي الصقر حديث نظيره في النادي الأهلي معاذ عبدالخالق أن حارس المرمى هو كل الفريق ، واصفاً مركز الحراسة في نادي الصقر بأنه بمأمن في ظل تواجد ثلاثة حراس من أفضل الحراس على الساحة المحلية وهو الأمر الذي عززته نسبة الأهداف المسجلة في مرمى الصقر وهي الأقل من بين جميع فرق الدوري العام .. درهم قال بأن أي فريق في العالم لا بد له وأن يراهن على مركز حراسة المرمى الذي يشعر – درهم - بأنه في أفضل حال لتواجد حارس المنتخب الوطني سعود السوادي بين خشبات المرمى ، مؤكداً أن نجاح الصقر يعود أيضاً إلى ثبات مستوى مركز حراسة المرمى بالنادي الذي يقدم أفضل مواسمه على الإطلاق ، معرباً عن ثقته بمصدر الثقة الدائمة لجميع عشاق صقر الحالمة في الطريق نحو الإحتفال بلقب لا يشك بمدى أحقية ناديه به وهو ما سيبدو واضحاً للجميع في موقعة الجمعة المُنتظرة التي من المرجح أن يلعب فيها حارسا المرمى دوراً كبيراً في حسمها كما يبدو.
* كل البطولات تبحث عن البطل!
من ناحيته يعيش الصقر أفضل مواسمه منذ العام 2010 وهو آخر أعوام البطولات التي تحققت في ظل وجود عدد لا بأس به من لاعبي الفريق الذي كان قواماً متماسكاً حينما أنتزع بطولته الأخيرة من فك التلال المنتشي آنذاك بعدةٍ وعتاد هو الآخر الأمر الذي سيمنح الصقر وجماهيره شعوراً بالثقة أن الفريق قادر على خطف البطولة في ظل ظروف أكثر أريحية مما كانت عليه في عام البطولة الأخيرة ، والصورة المثيرة التي صورت الصقر من جديد بطلاً لبطولة لطالما بحث عنها ، وضرب مواعيده معها وأعد لها عدتها التي كانت دائماً خير عُدة تماماً كما لا تزال وهو الأمر الذي لطالما كان مصدر فخرٍ للأنصار المنتشين بفوز عريض على شباب البيضاء " المريض " برباعية في بطولة الكأس الباحث هو الآخر عن بطل .. ذلك البطل الذي وإن حاز على بطولة الدوري ، فلن يفوت بطولة الكأس كما يعتقد الصقراوية دون ما وضع بصمته لتصبح كل البطولات في حينه مؤدية إلى بطل اعتاد على ألا يخالف عادته.
* الزبيري: لن نستقبل هدف السبق
يتحدث حماده الزبيري دائماً عن الفوز .. هذا اللاعب لا يبدو عليه الإهتمام بأرض وسماء ، وجماهير الصقر معاً وهو يحدثك عن رغبته الجامحة رفقة زملائه في الفريق إلى الظفر بنقاط ثلاث دون ما الإلتفات إلى ما قد فات ، وعدم الإكثرات بكل المطبات التي قد تعترض طريق الأمبراطور المتعطش للبطولات أكثر مما يعتقده بعض المتحدثين عن تأثر لاعبي الفريق بخروجهم من بطولة الكأس كما قال الزبيري في معرض رده على إستفسار " الأيام الرياضي " التي تساءلت عن مدى أحقية الأهلي بالبطولة من عدمه أمام فريق تصدر الدوري منذ إنطلاقته ، ويبدو بأنه يسير كذلك إلى نهايته بعد تفريط الأهلي بالعديد من الفرص التي كانت ستضعه في موقف أفضل بكثير من موقفه يوم الجمعة القادم .. رد الزبيري قائلاً: " سيكون الصقر بطلاً ، وسيستحق البطولة فقط إذا تجاوزنا ، ودون ذلك لن يكون ".. وأضاف: " إذا لم نستقبل هدف السبق، وحرصنا على عدم السماح للصقر بإحراز الهدف الأول في مرمانا سنحقق الفوز، وسنحصد النقاط الثلاث بإذن الله تعالى ".
* العاقل : لن يمروا بنقاطنا
يُعد من اللاعبين القلائل الذين يجيدون دائماً الظهور في المناسبات الكبيرة. . باسم العاقل لا يترك الجمهور الأصفر غير مبتسم عادةً ، وهو الذي قال عن المباراة القادمة بأنها مباراة لرد الإعتبار بعد موسم مرهق تعب فيه أبناء بير باشا حتى وصلوا إلى ختام الجولات المفترض بها أن تكون مقرونة بفرحة تحقيق درع الدوري الذي لن يرضى بغيره ، ولن يرضى بغيرنا ؛ " البطولة تبحث عنا " عبارة نطق بها باسم العاقل ليوحي لنا في " الأيام الرياضي " أن فريقه سيقدم مهراً غالياً يوم الجمعة القادم في الطريق نحو اللقب الثالث للنادي الحالمي ، وهو الذي أبدى أسفه أيضاً للخسارة الوحيدة التي مُنيَّ بها الصقر أمام الأهلي في ذهاب دوري النخبة الذي قال عنها بأنها هزيمة أحزنته بشدة وتدفعه شخصياً وكل زملائه معه لرد إعتبارهم وذلك بعدم السماح للأهلي الخروج من بير باشا بنقاط المباراة الثلاث؛ " سنرد الإعتبار ونتجاوز إختبار الأحقية بلقب الموسم الذي يُعد أمر الظفر به فقط مسألة وقت لا غير " .. هذا ما صرح به العاقل قبل الموقعة التي ستجمع فريقه بالأهلي في الإياب الفاصل بعد 48 ساعة قادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى