محاولة انقلاب عسكري فاشلة ضد الرئيس

> صنعاء «الأيام» خاص:

> ذكرت مصادر إعلامية أمس أن مؤسسة الرئاسة تمكنت من إفشال مخطط انقلابي للإطاحة بأركان الدولة اليمنية.
وحسب تلك المصادر فقد بدأت محاولات الانقلاب التي كانت العاصمة صنعاء مسرحا أوليا لتدشينها بالتزامن مع جبهات تشتعل في محافظات أخرى، لإرباك قوات الجيش والأمن على أكثر من جبهة.
ونقل موقع (الخبر) عن مصدر رفيع لم يسميه بأنَّ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أفشل انقلاباً وشيكاً أواخر الأسبوع المنصرم ، مشيراً إلى أنَّ الهدف من الانقلاب هو إرباك المشهد السياسي والإطاحة برأس الدولة.
المصدر ذاته ولدى حديثه لذات الموقع الإخباري أوضح أنَّ مخطط الانقلاب الذي أفشلته الرئاسة اليمنية حد قوله، تمثل في إسقاط مطار صنعاء، واقتحام مؤسسات حكومية في أمانة العاصمة، والسيطرة على مبان ومقار حكومية أخرى في حضرموت، والانقضاض على عمران والسيطرة على مؤسسات الدولة فيها.
ولفت المصدر إلى أنَّ الخلية التي أعلنت اللجنة الأمنية العليا عن اكتشافها في أرحب كانت من ضمن المهام الموكلة إليها استهداف مطار صنعاء، فيما كان من المقرر أن تتولى خليتا (حي شملان) وشارع تونس بأمانة العاصمة استهداف مؤسسات حكومية هامة في العاصمة، في وقت اقتحمت فيه مجاميع من القاعدة مدينة سيئون للسيطرة على مقار حكومية، بالتزامن مع هجوم من عدة جهات على قوات الجيش في عمران من قبل مليشيات الحوثي المسلحة، منوها بأنَّ كل ذلك كان في توقيت واحد بهدف الانقلاب على الرئيس هادي.
وألمح المصدر إلى تفاصيل مثيرة لمخطط الانقلاب لكنه اكتفى بمعلومات مقتضبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى